التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – رسمياً تعديلات منهج الرابع الإبتدائي 2023

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رسمياً تعديلات منهج الرابع الإبتدائي 2023 ،

تم إتخاذ قرار بالتعديل المنهج هذا العام بعد أن تولى الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا عن الدكتور طارق شوقي.

رسمياً تعديلات منهج الرابع الإبتدائي 2023 تعرف على باقى التفاصيل من خلال موقع “أخبارنا” حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري حالياً إجراء بعض التعديلات على منهج الرابع الإبتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023

وذلك كي تتناسب مع الخطة الزمنية الموضعة وبدون الإخلال بتحقيق نواتج التعلم، ومن خلال التركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية المتنوعة

تعديلات منهج الرابع الإبتدائي 2023

حيث بعد أن تم إتخاذ قرار بالقيام ببعض التعديلات على منهج الصف الرابع الابتدائى بدأت الوزارة بإعلان بعض التفاصيل عن تلك التعديلات.جاء قرار التعديلات في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ المنهج للعام الدراسي السابق

وايضاً وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك، كما تم الإستماع لآراء السادة المعلمين وأيضا لجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

اليكم تفاصيل تعديل المنهج

كما سيتم تعديل فى منهج الصف الرابع الإبتدائي وذلك عن طريق جعل عدد من الدروس والتى في حدود 12 درس تقريباً لمجرد الاطلاع فقط ولم يتم حذفهم، وسيتم الكتابة عليهم أنهم للاطلاع، وهذا بهدف تخفيف العبء عن الطلاب وأن يكون المنهج متناسبًا مع العام الدراسي الجديد.

تعرف على منهج الصف الرابع العام الماضي

حيث قد كان منهج الصف الرابع العام الماضي اثار الكثير من الجدل وذلك بسبب كم المنهج الذى لا يتناسب تماما مع مدة العام الدراسي واشتكى الكثير من أولياء الأمور

وبالفعل تم إتخاذ قرار بالتعديل المنهج هذا العام بعد أن تولى الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا عن الدكتور طارق شوقي.

وفي سياق أخر، ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد 2022- 2023 في اليوم الأول من شهر أكتوبر المقبل في كافة المدارس الحكومية والتجريبية واللغات المختلفة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .