التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما رشا شربتجي ترد على اتهامات سرقة نص كسر عضم.

ردت المخرجة رشا شربتجي على اتهامات الكاتب فؤاد حميرة فيما يتعلق بنص مسلسل كسر عضم وسرقة فكرته من حياة مالحة التي تحولت إلى قضية متداولة بشكل واسع عبر السوشال ميديا، مؤكدةً أنه البيان الأول والأخير في هذا الموضوع.

شربتجي: سرقة النصوص شيء لم أفعلة طيلة مشواري الفني

وقالت رشا شربتجي في بيان لها عبر فيسبوك، أعتقد أنه جاء دوري كمخرجة لأوضح كافة التفاصيل خصوصاً أني مخرجة كسر عضم وكنت على وشك تنفيذ “حياة مالحة” في يوم من الأيام ولديّ اطلاع كامل على النصين.

وأضافت أن القصة بدأت عام 2010 بعد أن تسلمتُ الورق الذي كتبه حميرة وكان العمل مكتوباً منه مئتي صفحة فقط، وبدأنا التصوير في دمشق رغم أن الورق لا يكفي لإنجاز مسلسل بثلاثين حلقة لكن كنا على أمل أن نلحق بموسم رمضان وأن يكمل الكاتب باقي العمل لكن ذلك لم يحصل.

وتابعت هنا نسأل الأستاذ فؤاد بما أنه صرح أنه نال مستحقاته كاملة من شركة كلاكيت أي أن الحقوق الكاملة للنص باتت لها، فما الذي ستخسره الشركة لو وضعت اسم “فؤاد حميرة” كصاحب فكرة العمل؟ على العكس هذا سيفيدها أكثر من ناحية التسويق للمحطات لأن اسم الأستاذ فؤاد معروف.

وأكدت شربتجي في تعليق على توجيه أصابع الاتهام إليها بسرقة نص حياة مالحة أنه الشيء الوحيد الذي لم تفعله طيلة حياتها المهنية، وأنه في حال أصر حميرة على اتهاماته فلا يوجد حل سوى نشر نصي العملين وترك الحكم للجمهور.

شربتجي: لدي وثائق تثبت أن كسر عضم غير مسروق

كما أكدت بالقول هناك وثائق وثبوتيات وإيميلات تثبت صدقي، وأنا مستعدة لنشرها للناس إن تطلب الأمر بدءًا من طرح الفكرة حتى آخر حلقة مكتوبة، وأؤكد أن نص كسر عضم هو للشاب علي معين صالح، وكان نتاج ورشة دراما رود واقترحته الدكتورة رانيا الجبان مع ثلاث حلقات مكتوبة، فتبنّينا النص وبدأت بالعمل عليه.

من جهته، نشر الكاتب حميرة عبر فيسبوك، أنه سيتحدث عن الموضوع بتفاصيله ضمن مقال سينشره غدًا، الخميس، في موقع زمان الوصل، وبعدها سيقفل ملف النزاع من ناحيته.

ويُعرض حاليا كسر عضم على الشاشات في موسم رمضان 2022 ويطرح العمل عدة قصص وقضايا تتعلق بالفساد والظلم والأوجاع التي يعاني السوريون بسبب نتائج تداعيات الحرب وتلاعب تجار الحرب بمصائر الناس.

حميرة

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .