التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من زياده جديده في أسعار البن وسعر الكيلو يصل 106 جنيهاً في مصر ،

فيما بلغت الزيادة الحالية 39.67٪ عندما بلغ سعره 5.74 دولار / كجم ، وصل سعر الكيلوجرام الواحد منه إلى 106.41 جنيهاً مصرياً.

شهد سعر كيلو من البن البرازيلي زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة ، حيث وصفها الخبراء بأنها أكبر زيادة خلال عام . وبلغ سعره في نفس الفترة من العام الماضي 4.11 دولار / كجم ، فيما بلغت الزيادة الحالية 39.67٪ عندما بلغ سعره 5.74 دولار / كجم ، وصل سعر الكيلوجرام الواحد منه إلى 106.41 جنيهاً مصرياً.

زياده أسعار البن في مصر

تفيد التقارير أن هناك زيادة كبيرة في أسعار السلع العالمية كما لوحظ في العام الحالي وأن الزيادة في سعر البن ترجع إلى القرارات التي اتخذتها دولة البرازيل كأكبر دولة في توريد البن ، حيث أعلنت عن خفض إنتاجها من البن ، مما أدى إلى تقلص العرض العالمي ، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الطاقة للشحن والتحميص نظرًا لنقص التخزين اللازم لتعويض أثر الانخفاض المتوقع في المحصول البرازيلي.

وأشار بيان النشرة الخارجية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى ما حققته واردات مصر من البن ، حيث بلغ إجمالي واردات مصر من البن في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021 84.508 مليون دولار وسجلت رقما قياسيا خلال شهر سبتمبر عند 17.7 مليون دولار. وسجلت واردات مصر من البن 7.9 مليون دولار في يناير الماضي ، بينما بلغت 13.2 مليون دولار في فبراير ، وفي مارس بلغت 12.22 مليون دولار ، وفي أبريل سجلت 9.5 مليون دولار.

زياده أسعار البن عالميا و أسبابها

نشرت وزارة التجارة والصناعة تقريراً عن سعر قهوة أرابيكا وبلغ حد أقصى للزيادة 68.14٪ ، ليصل سعر الكيلو منه إلى 6.17 دولار / كجم في فبراير 2022 أي ما يعادل 70٪ من البن العالمي. وكان قد سجل 3.67 دولار / كجم في فبراير. كشف التقرير الشهري لعام 2021 العام الماضي أن الزيادة بنسبة 6.05٪ في قهوة روبوستا حدثت أيضًا في فبراير 2022 ، مقارنة بـ 30٪ من إنتاج البن العالمي بحلول فبراير 2021.

يرجع ارتفاع سعر القهوة إلى قرار البرازيل خفض إنتاج البن ، وحدوث أعمال شغب وموجات صقيع غير مسبوقة تؤثر على حبوب البن الخضراء ، والقيود المتعلقة بانتشار كورونا ، وتأثير المحصول على الحشرات ، وتقلص العرض في الولايات المتحدة ، وارتفاع تكاليف التعبئة والتغليف وتكاليف الطاقة العالية للتحميص والشحن ، بالإضافة إلى ضمان الإنتاج والمبيعات ، تضمن أن الشركات الكبيرة تشتري هنا بشكل مفرط.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .