التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية 1444

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية 1444،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يتساءل العديد من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية عن شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية 1444، يعتبر الدعم السكني من أشهر أشكال الدعم المقدمة للمواطنين و المواطنات في السعودية ، و يمكن أن يكون الدعم السكني تمليك أو تمويل أو ايجار.

برنامج الدعم السكني

أصدر برنامج سكني بتعاون مشترك جمع بين وزارة الإسكان السعودية و صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، و تم إطلاقه عام 2017 ، و في هذا العام قدم البرنامج 280 ألف منتج سكني تم توزيعها في متنوع أنحاء السعودية، شملت 120 ألف وحدة سكنية جاهزة و قيد الإنشاء، و 85 ألف رقم جديد و 75 ألف أرض سكنية لصندوق التنمية العقارية، و في عام 2018 م بلغت منتجات البرنامج أكثر من 300 ألف منتج سكني ، و عمل برنامج السكني على مدار خمس سنوات على تخصيص مئات الآلاف من المنتجات السكنية.

شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية 1444

  • حددت وزارة الإسكان معايير عمرية تتضمن أن يكون العمر 25 سنة فأكثر و لا يقل عن ذلك ، و يستثنى منه المطلقات و الأرامل ، فيجوز لهن التسجيل حتى لو كان عمرهن أقل من 25 سنة ، و أيضآ يسمح للأطفال الذين فقدوا والديهم بالعيش في مكان متكتل ، و لم يتم تحديد معايير عمرية للفصول المتقدمة .
  • و أيضآ يشترط ألا يكون للأسرة أي مسكن خاص بها، و هذا يسمح لهم بالتقدم لدعم السكني ، و يشترط ألا يكون لها مسكن مناسب ، و هذا يقصد أنه في حال كان الأسرة مقيمة في مستوطنة غير مناسبة للسكن يحق لها التسجيل .
  • يشترط أن تكون الأسرة الراغبة في التقدم بطلب للحصول على دعم سكني مقيمة داخل حدود السعودية و أن تكون مقيمة بشكل دائم .
  • يجب ألا تكون الأسرة مسجلة في أحد البرامج الخاصة بالدعم السكني ، أو مستفيدة من البرامج المخصصة لتوفير السكن ، سواء كان البرنامج تابعآ للقطاع الخاص ، أو الحكومة السعودية .

و يجدر بالذكر إلى أن شروط الدعم السكني يجب أن تكون سارية المفعول و دائمة لضمان الحصول على الدعم السكني ،و في حالة انتهاك أي شرط ،و في هذه الحالة أهلية الحصول على الدعم السكني البرامج سوف تضيع.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .