التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – صور التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل وبعد الفصل

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من صور التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل وبعد الفصل ،

صور فصل التوأم السيامي اليمني في السعودية تابعها الملايين بحالة من القلق والتوتر ، واليكم صور التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة فبل عملية الفصل وبعدها ، لماذا سمي التوأم السيامي بهذا الاسم.

صور التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل وبعد الفصل

التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة ، تمت اليوم الخميس في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في السعودية عملية فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بنجاح.

وقد انتشرت صور فصل التوأم السيامي مودة ورحمة في السعودية، وسنتعرف على صور الفصل وقصة التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بالتفصيل.

واليكم صور التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل و بعد العملية وهي في الحقيقة عملية جراحية دقيقة جداً يقوم الاطباء بـ اقتسام الاعضاء بين التوأم .

حيث خضعا التوأم السيامي اليمني لعملية دقيقة تكفل بها الملك سلمان بن عبد العزيز لما اشتهرت به السعودية من عمليات فصل التوائم.

قصة التوأم السيامي اليمني

فقد أعلن الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي، عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بنجاح ودون مضاعفات واستقرار المؤشرات الحيوية للطفلتين.

وأوضح الدكتور الربيعة أنه تم فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بنجاح وهما الآن في سريرين منفصلين، حيث خضعا لـ 6 مراحل للوصول لعملية فصل مودة ورحمة.

عملية فصل التوأم السيامي مودة ورحمة

حيث تمت عملية فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة على ست مراحل وهي كالتالي:

  • عملية التخدير.
  • عملية الإعداد والتجهيز.
  • البدء في عملية فصل الأعضاء.
  • فصل الكبد والأمعاء.
  • إعادة ترميم الأعضاء في اماكنها .
  • التغطية او الخياطة ونقل كل طفل في سرير مستقل.

واسغرقت العملية قرابة 5 ساعة وشارك فيها اكثرمن 28 طبيبًا وأخصائياً إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض،وكان من المقرر للعملية 13 ساعة.

وتأتي عمليات فصل التوأم السيامي “مودة ورحمة” طفلتي عصماء ماجد محمد إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقد ولدتا التوأم السيامي اليمني ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل العملية

صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بعد العملية

صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بعد العملية
صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بعد العملية
صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بعد العملية
صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بعد العملية

الجدير بالذكر أن التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة كان قد وصل في وقت سابق إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض برفقة والديهما.

قادمًا من محافظة عدن- عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي وبمساندة من قوات تحالف دعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

حيث نُقلَ التوأمُ فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتها، والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

وبهذا نكون قد تعرفنا على صور فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة قبل وبعد العملية ، كما تعرفنا على أهم المراحل التي تتم عليها عملية الفصل بين مودة ورحمة.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .