التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – طريقة التقديم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث 2022

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم طريقة التقديم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

ضمن ما تسعى له الحكومة في المملكة العربية السعودية، في تطوير البلاد وتحقيق استراتيجية التطور لعام 2030، فقد اطلق الأمير محمد بن سلمان برنامج للابتعاث الخارجي لجميع المراحل الدراسية ضمن شروط محددة، وهو برنامج يهدف الى ارسال الطلبة الى أفضل المؤسسات التعليمية في العالم كله، وبكافة التخصصات، تم انشاء هذا البرنامج في السابع من مارس لهذا العام 2022، اهم ما يميز هذا البرنامج انه يعزز التنمية داخل المملكة وخارجها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح شروط الواجب توافرها للتقديم على هذه المنحة، وكيفية التقديم عليها.

شروط التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022

شروط التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022
شروط التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022
  • ان يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولديه سيرة حسنة وسلوك جيد.
  • ان يحضر اثبات قبول من احدى المؤسسات التعليمية التي تحددها الشروط الخاصة بكل تخصص.
  • ان يكون الاختصاص الذي سوف يبعث له موجود ضمن الاختصاصات المحددة للابتعاث.
  • يجب ان يكون المتقدم مقيد بنمط الدراسة الموجود في كل تخصص.
  • يجب استيفاء الشروط الخاصة بكل مسار، وتخطي كافة معايير وآليات المفاضلة، ومنع التكدس.

خطوات التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

  • أولا الدخول الى رابط سفير للتقديم، ثم تحديد المرحلة الدراسية المراد التقديم لها.
  • ثانيا الاطلاع على كافة التعليمات والتنبيهات، ثم الموافقة عليها، والموافقة على شروط الابتعاث.
  • ثالثا قم بكتابة البيانات التالية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ورمز التحقق، ورمز التفعيل.
  • رابعا قم بإدراج البيانات الأساسية للطالب، وبيانات جواز السفر، ثم ادخال كافة البيانات المتعلقة بالإقامة والسفر، وبيانات المرافقين.
  • خامسا قم بإدراج البيانات الأكاديمية للطالب، واضافة بيانات البعثة، وجهات التوظيف، والاتصال، ثم التأكد من البريد الالكتروني، وارفاق الوثائق المطلوبة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .