التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – طريقة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر 2022

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم طريقة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

قامت الداخلية السعودية بإتاحة خدمة إمكانية تجديد الهوية الوطنية عن بعد، دون الحاجة لزيارة فروعها، وذلك من خلال الأحوال المدنية، وهذه الخدمة مقدمة لجميع المواطنين والمواطنات في المملكة من اجل تيسير خدماتهم الخاصة بهم في الجهات الأخرى التي تتطلب رقم الهوية الوطنية، ويعتبر من الضروري على المواطنين والمواطنات تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها، ويجب على كل مواطن تجديد هويته بعد خمسة أعوام من إصدارها، فقد اطلقت الحكومة السعودية هذه الخدمة عبر منصة ابشر الالكترونية من اجل عدم الازدحام في فروع الأحوال للمدنية المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم، خطوات تجديد الهوية الوطنية عن بعد عبر منصة ابشر، وتجديد الهوية الوطنية ذاتياً.

خطوات تجديد الهوية الوطنية عن بعد عبر منصة ابشر الالكترونية 2022

  • أولا تقوم بالدخول الى موقع ابشر الالكتروني، ومن ثم اختيار خدمة افراد، ومن ثم اختار خدمة المواعيد.
  • ثانيا تقوم باختيار خدمة الأحوال المدنية، ومن ثم ادخال رقم الهوية الوطنية او الإقامة للمقيمين.
  • ثالثا قم بتعبئة البيانات الشخصية، وهي نوع التقويم هجري او ميلادي، وإدخال تاريخ الميلاد، والرمز المرئي، والنقر فوق التحقق من البيانات.
  • رابعا النقر فوق خدمة المواعيد، ثم اختيار حجز موعد، ثم من قائمة الخدمات الظاهرة نختار خدمة تجديد الهوية الوطنية، ثم النقر فوق التالي.
  • خامسا قم باختيار الفرع المراد، واختيار المواعيد المتاحة التي عليها إشارة صح، ثم سوف يتم التأكد من بيانات الموعد، قم بحفظ تذكرة الموعد على هاتفك، او طباعتها من خلال ايقونة الطباعة الموجودة أسفل الصفحة.
  • قم بالذهاب الى أقرب جهاز خدمة ذاتية، ومن ثم ادخل الرقم الخاص ببطاقتك القديمة في الجهاز.
  • قم بالنقر فوق خيار تجديد بطاقة الهوية الوطنية، ثم قم بإدخال البطاقة القديمة في المكان المخصص لها.
  • قم بالوقوف امام الكاميرا لالتقاط صورة للمستخدم جديدة، ووضع اصبعك لتحقق من عملية البصمة.
  • قم بالانتظار قليلاً حتى يتم التأكد من المعلومات المدخلة والبصمة، وسوف يتم طباعة البطاقة وخروجها من المكان المطلوب.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .