التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما طقس سوريا.. موجة غبارية وأمطار رعدية موحلة تمتد لأيام.

غطت سحابة من الغبار مساء السبت أجواء العاصمة دمشق والمنطقتين الجنوبية والشرقية قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية وسط توقعات باستمرار هذا الحالة الجوية التي قد تمتد إلى المنطقة الوسطى من البلاد.

وأوضح المتنبئ الجوي محمود اسماعيل في تصريحات لإذاعة المدينة المحلية، أن الكتلة الهوائية المغبرة والحارة التي أثرت على أجواء عدة محافظات ومدن من البلاد رافقت منخفض جوي سطحي حراري.

وأضاف أن الكتلة تسببت بأجواء مغبرة على المنطقة الجنوبية الشرقية وصولاً إلى دمشق مع حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية.

ومن المتوقع، بحسب خبير الطقس اسماعيل أن تستمر الأجواء الغبارية خلال الـ 24 الساعة القادمة مع فرصة لهطول زخات من المطر موحلة قليلاً، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية، وحبات البرد في المناطق المغبرة مع احتمال امتداد هذه التأثيرات إلى أطراف وسط سوريا.

من جهتها، ذكرت الأرصاد الجوية السورية في فيسبوك، أن أجزاء من المنطقة الجنوبية بما فيها محافظة السويداء شهدت السبت عواصف رعدية ماطرة وموحلة نتيجة الخلايا الركامية الرعدية، ومن المتوقع أن تحدث هذه الفعالية في دمشق وعدة أماكن من المنطقة الجنوبية خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وتوقعت أن الغبار الحالي الذي ينتشر في دمشق سينتهي قبل ظهر الأحد لكن قد يتجدد بعد ظهر ومساء الغد الاثنين على مناطق مختلفة من الجنوب والجنوب الشرقي لأن هناك أيضاً هبات للرياح الهابطة التي سترافق الخلايا الركامية.

يشار إلى أن الأجواء الغبارية تسبب تدني الرؤية الأفقية وخاصة لدى السائقين، ومشاكل صحية لمن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي كالربو والرمد في العيون، لذا يُفضل التخفيف من سرعة السيارات واستخدام الأضواء الكاشفة وارتداء الكمامة الطبية واستشارة الطبيب في حال حدوث عوارض تتعلق بالدوار والاختناق وصعوبة التنفس والرغبة بالتقيؤ بسبب الغبار.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .