التخطي إلى المحتوى

غرامة قاسية تقررها الحكومة بشأن تجديد بطاقة الرقم القومي اعرفها الآن جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

في محرك البحث جوجل أصبح الآن البحث كثيرًا ومستمر حول القوانين والغرامات التي قامت الأحوال المدنية بالتصريح عنها في مصر، حيث إن هناك العديد من الغرامات الخاصة ببطاقة الرقم القومي التي تتعلق بتأخر وعدم تجديد البطاقة فور تاريخ الانتهاء، حيث قالت وزارة الداخلية أن المواطنين الذين سوف يتأخرون أو يتخلفون عن تجديد البطاقة عند انتهاء صلاحيتها سوف يُعاقب بغرامة مالية، وأن المواطنين الذين وصلوا إلى السن القانوني ولم يقوموا باستخراج بطاقة رقم قومي سوف يتم معاقبتهم ودفع غرامة مالية أيضًا، فتابعوا هذا المقال لتتعرفوا على الكثير من الأخبار.

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية 

هناك العديد من الغرامات الخاصة بتجديد بطاقة الرقم القومي ولكن قبل أن نتعرف عليها يجب أن تدرك جيدًا أن غرامه التجديد عند انتهاء الصلاحية يجب أن لا تتجاوز ثلاث أشهر وإلا سوف يتم فرض الغرامة، وسوف نقوم الآن بذكر جميع الغرامات لكي يتعرف عليها المواطنين:

  • أثناء التعامل مع الجهات الرسمية أو الحكومية ببطاقة شخصية منتهية صلاحيتها  تكون الغرامة 100 جنيه.
  • في حالة وصول المواطن إلى السن القانوني لاستخراج البطاقة الشخصية، ولكن قد تأخر وتخلف عن استخراجها تكون الغرامة 100 جنيه.
  • في حالة عدم تجديد البطاقة الشخصية يتم دفع غرامة مالية 50 جنيه.
  • عدم تحديث البيانات الشخصية التي قد حدثت معك مثل التخرج أو تغيير محل الإقامة والسكن أو تغيير المهنة الخاصة بك أو الزواج، وذلك لمدة تتراوح إلى ثلاث شهور من حدوث الحدث يتم دفع غرامة مالية 50 جنيه.
  • عند فقد وضياع البطاقة الشخصية ولم يتم عمل محضر رسمي لهذا الفاقد واستخراج بدل فاقد لها بعد مدة زمنية تتراوح من يوم إلى أسبوعين يتم دفع غرامة مالية 50 جنيه.

قد يهمك أيضًا: سيارات مجهزة لاستخراج بطاقة الرقم القومي في هذه الحالات فقط

مدة سريان بطاقة الرقم القومي

مدة سريان بطاقة الرقم القومي
مدة سريان بطاقة الرقم القومي

قام مجلس الوزراء بعقد اجتماع خلال الفترة الماضية يوضح به أن السن القانوني لحصول المواطن الشاب على بطاقة شخصية قد تغير في مصر فبدلًا من أنه كان 16 عام أصبح الآن 15 عام، وذلك بداية من العام الحالي 2022، وعند التأخر في استخراج بطاقة الرقم القومي بالفعل سوف يتم فرض غرامة مالية على هذا المواطن، ومدة سريان البطاقة الشخصية تكون سبع سنوات من التاريخ التي تم إصدارها واستخراجها به بمجرد انتهاء هذه الفترة الزمنية كما قُلنا سابقا أنه عند التأخر سوف يتم فرض عقوبة على المواطن.

شروط استخراج البطاقة الشخصية

هناك بعض الشروط المهمة التي يجب توافرها لدى المواطن المصري لاستخراج بطاقة الرقم القومي وهذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون الشخص المتقدم لطلب استخراج وإصدار البطاقة الشخصية مصري الجنسية.
  • المتقدم لا يقل عن 15 عام.
  • أن يكون له شهادة ميلاد على الحاسوب في مكاتب الأحوال المدنية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .