التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم فضل التكبير والتهليل في العشر الأوائل من ذي الحجة 1443 هـ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يعتبر شهر ذي الحجة من اكثر الشهور التي يحرص المسلمون على أداء العبادة والمناسك، لما فيه العديد من العبادات والطاعات وفي هذا الشهر الركن الخامس من اركان الإسلام وهو الحج، حيث يقوم المسلمون في شتى بقاع الأرض بزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك الحج في هذا الشهر الفضيل.

التكبير والتهليل في شهر ذي الحجة

تعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل أيام الدنيا، وبشرى لمن كبر وهلل في هذه الأيام الفضيلة “، وتعتبر تلك الليالي والأيام هي بُشرى لِمن كبَّر، وهلّل، في هذهِ الأيّام المُباركة، حيث قال رسول الله ﷺ : ” ما أهّلَّ مهلٌّ قطُّ إلا بُشّر، وما كبَّر مكبرٌّ قطُّ إلا بُشِّر، قيل يا رسولَ اللهِ: بالجنَّةِ ؟ قال: نعم”.

يبدأ التكبير المنطلق من غروب شمس اليوم حتى اخر يوم من هذه الأيام المباركة.

احاديث نبوية في فضل الأيام العشرة من ذي الحجة

  •  قَال رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 أفضل أيام الدنيا أيام الْعشر ، يعْنِي عشر ذي الحجة ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أفضل أيام الدنيا العشر – يعني : عشر ذي الحجة – قيل : ولا مثلهن في سبيل الله ؟ قال : ولا مثلهن في سبيل الله ، إلاّ رجل عفر وجهه بالتراب)
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللهِ مِن هذه الأيَّامِ العَشْرِ قالوا : يا رسولَ اللهِ ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ ؟ قال : ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ إلَّا رجلٌ خرَج بنفسِه ومالِه ثمَّ لم يرجِعْ مِن ذلك بشيءٍ).

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .