التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فوائد تناول البطيخ على جسم الانسان خلال فصل الصيف ،

وهو أحد مضادات الأكسدة ، وتشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري.

من المعروف أن البطيخ من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، لكن ماذا يحدث لك إذا أكلت البطيخ ،

أهم الفوائد للبطيخ و هى :

1- محمل بالليكوبين:

يأتي اللون الأحمر للبطيخ من مادة اللايكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة ، وتشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري.

2-صحة القلب

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تسمى سيترولين ، والتي يمكن أن تساعد في تحريك الدم في جميع أنحاء الجسم وخفض ضغط الدم ، وتشير الدراسات إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

3- حماية المفاصل:

يحتوي البطيخ على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين ، والتي قد تحمي مفاصلك من الالتهابات ، وتظهر بعض الدراسات أنه بمرور الوقت قد يقلل من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

صحة العين:

شريحة متوسطة من البطيخ توفر لك 9-11٪ من فيتامين أ الذي تحتاجه كل يوم ، وهذه المغذيات هي أحد مفاتيح الحفاظ على صحة عينيك.

5- ترطيب الجسم:

يحتوي البطيخ على 92٪ من الماء ، لذلك فهو وسيلة سهلة للحفاظ على ترطيب الجسم.

6- تحسين الجلد:

تساعد الفيتامينات A و B6 و C الموجودة في البطيخ على الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

7- يحتوى على مضادات اكسده عاليه:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعدك على التدريب بشكل أفضل ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو معدن قد يقلل من التقلصات في الجيم.

8- تسهيل عملية الهضم:

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي مثل مرض كرون أو التهاب القولون ، يمكنك تناول البطيخ لأنه سهل الهضم حتى مع التهاب الأمعاء.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .