التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قرار وزارة التموين لمواجهه التلاعب بأسعار الأرز وتثبيت الاسعار ،

بإعفاء بعض الشروط لهذا الموسم بسبب ضيق الوقت والتخزين حتى الحصول على التصاريح ، وذلك لخلق نوع من المنافسة الشريفة بين التجار

أشاد حازم المنوفي عضو الإدارة العامة للبقالة في الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس قسم البقالة بغرفة تجارة الإسكندرية بمجهودات وزير التموين والتجارة الداخلية في مواجهه غلاء الاسعار و الرقابه على السلع التموينيه

وزارة التموين: الأسعار لصالح التاجر والمستهلك

وأضاف المنوفي ، في بيان صادر عن الغرفة ، أن القرار يساعد على استقرار سعر الأرز لمدة عام كامل ، مما خلق حالة من الاستقرار في الأسواق ، وأوضح أن توريد أرز الشعير لوزارة التموين في بسعر 6600 جنيه للطن من الشعير عالي الحبوب و 6850 جنيهًا للطن من الحبوب العريضة.

كما اشتملت تصريحاته على الترحيب باستعداد وزارة التموين لدفع مستحقات المزارعين في موعدها ، والتعبير عن خوفه من الضوابط والإجراءات الموضوعة للمضاربين بسبب حجم المضاربين وقدرتهم على تخزين كميات من الأرز تتناسب مع احتياجاتهم. منطقة.

منح بعض التسهيلات لتجارة الأرز

وتابع: “إن طلب وزير التموين من هيئة سلامة الغذاء مراقبة عمليات تخزين وتسليم وضرب الأرز قد يسبب بعض العوائق حيث أن هيئة سلامة الغذاء لديها ضوابط صارمة في إصدار تصاريح تخزين الأرز”.

السماح للمتداولين بتعديل وضعهم

ونصح المنوفي بإعفاء بعض الشروط لهذا الموسم بسبب ضيق الوقت والتخزين حتى الحصول على التصاريح ، وذلك لخلق نوع من المنافسة الشريفة بين التجار والملاك المضاربين ، لأن الهدف في نهاية المطاف هو مصلحة الدولة والمواطن من خلال تحقيق الاستقرار في سوق المواد الغذائية في مواجهة التحديات العالمية.

وأوضح عضو الدائرة أنه بموجب قرار دائرة التموين ، يلزم المزارع بتوريد طن أرز شعير لكل فدان ، وهو ما يمثل 25٪ من إنتاجية الفدان على حساب دائرة التموين.

تسليم 1.5 مليون طن من أرز الشعير

يشار إلى أن وزارة التموين سعت إلى تسليم 1.5 مليون طن من أرز الشعير ليتم وضعها على بطاقات التوريد ونقاط بيع المجمعات الاستهلاكية وإحضارها إلى السوق المحلي عند نشوء الأزمات ، بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنع أي أزمة غذائية وخاصة مادة الأرز الخام لإنتاجه المحلي بالكامل.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .