التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كيفية إصدار جواز سفر إلكتروني سعودي 1444.. وشروط السفر للسعودية ،

أعلنت شركة الجوازات السعودية عن خطوات إصدار جواز سفر إلكتروني، وكان هذا الإعلان على منصتها للتواصل الاجتماعي على تويتر، وقالت إنه إذا كنت ترغب في الحصول على جواز سفر فيجب عليك حجز موعد إلكتروني له أولا، وستقوم إدارات الجوازات بمراجعة المناطق ويتناول المقال طرق بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة بالجوازات.

خطوات إصدار جواز سفر إلكتروني

إذا كنت ترغب في الحصول على جواز سفر إلكترونيا، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي دفع الرسوم المستحقة لذلك من خلال القنوات المصرفية بالإضافة إلى دفع رسوم تسليم جواز السفر من خلال الخطوات التالية:

  1. الوصول إلى الموقع هو وسيلة موقع البريد السعودي.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. ثم قم بتوصيل جميع الوثائق الحكومية وتسليم جواز السفر الإلكتروني.
  4. ثم انقر على طلب جديد.
  5. حدد مكان وصول المستند.
  6. حدد الشخص الذي سيتم تسليم جواز السفر الإلكتروني إليه.
  7. ثم أكمل عملية الدفع.
  8. الخطوة الأخيرة هي طباعة عينة من رقم الشحنة ، والتقاط صورة للشاشة وتقديمها إلى الكيان إلى موظف الجوازات.

متطلبات الخدمة:

  • إحضار أصل الهوية الوطنية وصورة منها.
  • احجز موعدا إلكترونيا من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • 2 صور شخصية وإذا قمت بتجديد جواز سفرك فيجب عليك إحضار جواز السفر القديم ويجب ملء نموذج التجديد أو إصدار جواز السفر وهذه الخطوة متوفرة على الموقع الرسمي للحجوزات.

شروط سفر المواطنين خارج المملكة

وأشارت الجوازات السعودية عبر موقعها الرسمي إلى أنه يجب تقديم تقرير إلى أقرب ممثل للمملكة، في حال فقد الشخص جواز سفره وأعلن عن الشروط الواجب توافرها حتى يتمكن الفرد من السفر خارج المملكة العربية السعودية والشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يكون لدى الفرد 3 أشهر كحد أدنى متبقية عند انتهاء الصلاحية الوطنية عند السفر إلى أي من دول مجلس التعاون الخليجي، مع العلم أن الهوية الوطنية موجودة على منصة أبشر.
  • أحضر نسخة أصلية من البطاقة الشخصية وستكون صالحة.
  • يعتبر سجل الأسرة وثيقة إثبات للمعالين في المملكة العربية السعودية وقد يقف في طريق حامله في سفره إلى دول الخليج.

الاشتراطات الصحية للسفر خارج المملكة

إذا كان عمر المسافر يتراوح بين 12 و16 عاما فيجب أن يتلقى جرعتين من لقاح كورونا، ويجب أن يتلقى ثلاث جرعات من اللقاح وإذا لم يكن عمر الجرعة الثانية 3 أشهر، يتم استبعاد هؤلاء الأشخاص وإذا كان عمر المسافر أقل من 12 عاما فيجب أن يكون لديه بوليصة تأمين ضد كوفيد-19.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .