التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما لحل مشكلة التنقل بين ضفتي الفرات .. افتتاح جسر مائي في ديرالزور.

افتتُح اليوم الأربعاء، جسراً مؤقتاً يربط بين ضفتي نهر الفرات في محافظة ديرالزور يساعد الأهالي على التنقل بعد أن دُمرت كل الجسور المماثلة خلال سنوات الحرب.

وذكرت وكالة سانا، أن رئيس الوزراء حسين عرنوس افتتح الجسر خلال زيارة على رأس وفد حكومي للاطلاع على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة ونسب التنفيذ فيها.

ويمتد الجسر إلى مسافة 220 مترا وبعرض 10 أمتار، هو مصمم لحمولة تقارب 100 طن، وجرى تسيير حمولات بلغت 70 طناً بشكل تجريبي.

ولحل أزمة التنقل بين ضفتي النهر، سبق أن قام المسؤولين في ديرالزور في أيلول عام 2020 بافتتاح معبر طوفي عائم يربط بين حيي العثمانية وحطلة بمدينة دير الزور الواقعين على ضفتي نهر الفرات.

كما افتتحت محافظة ديرالزور في تشرين الأول عام 2019 جسراً عائماً يربط بين قريتي المريعية ومراط على ضفتي نهر الفرات. وكذلك لجوء الأهالي إلى العبارات المائية للتنقل عبر النهر إلا أن الأخيرة كانت شديدة الخطوة كونها تعرض الركاب لخطر الغرق والموت في أي لحظة.

يذكر أن جميع الجسور الموجودة على نهر الفرات في ديرالزور تعرضت خلال سنوات الحرب للتدمير بشكل كامل وهي جسر البعث، والجسر المعلق.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .