التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

لماذا سميت الطائف بهذا الاسم، والطائف من أقدم مدن المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مدينة الطائف الموقع الاستراتيجي، حيث تقع المدينة غرب المملكة العربية السعودية، وهناك قصة ممتعة وراء اسم المدينة.

لماذا سمي بالطائف؟

اختلفت الأقوال في سبب تسمية بلدة بهذا الاسم، وقد قيل عند المؤرخين أن سبب التسمية هو وجود سور الماتاف، أي الجدار الذي يحيط به، بينما هناك أقوال أخرى عن السبب. لتسمية المدينة هو أن النبي إبراهيم عندما ترك زوجته هاجر وإسماعيل في وادٍ آخر غير زرع بمكة المكرمة، كان شديدًا كان شديدًا وكان شديدًا وربه في وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبَ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدَأَأَارْقْقْأَ آمََارْقُقْ. مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وِئ.

واستجاب الله تعالى لدعوته، وأمر جبريل باقتلاع قرية كاملة في بلاد الشام لما لها من أرض طيبة وعذبة، وإحضارها إلى مكة ودور حولها حول الكعبة. لماذا سميت بالطائف نسبة إلى الطواف.

لماذا سمي بالطائف؟

أهم المعالم السياحية لمدينة الطائف

مدينة الطائف هي إحدى المدن المليئة بالمعالم السياحية والأثرية في المملكة العربية السعودية، وتزخر المدينة بالعديد من المناطق السياحية والأثرية منها:

  • وتقع بني سعد في الجنوب
  • الردف وهي حديقة تقع في وسط المدينة
  • الطائف المركزية التي تعد من أقدم وأجمل مناطق المدينة
  • مركز الشفاء، يزوره ويقصده العديد من السياح من جميع أنحاء العالم
  • الهدا منطقة جبلية تشتهر بشهرتها السياحية.
  • منطقة ثقيف
  • منطقة الحارث
  • مركز المواهب
  • متحف أم سبا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .