التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – ما هي الفئات التي لها الحق في زيادة سلع التموين ؟

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ما هي الفئات التي لها الحق في زيادة سلع التموين ؟ ،

الفئات التي تستحق الزيادة في بطاقات التموين 2022 ، وموعد صرف زيادة السلع ، والفئات التي لها الحق في زيادة التموين ، حيث أعلن وزير التموين تحديد الفئات التي تستحق الدعم بـ 100 جنيه سلع كل شهر لمدة 6 شهور .

الفئات المستحقة زيادة التموين 2022

حدد مجلس الوزراء المصري الفئات التي لها الحق في زيادة السلع التموينية ، وفق قرار الرئيس السيسي بصرف مساعدات استثنائية لعدد من الشرائح الاجتماعية في مصر .

وكنا نشرنا طريقة الحصول على المساعدات الاستثنائية 2022 موعد صرف المساعدات ، حيث أعلن اليوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن إقرار زيادات التموين للأسر الأولى بالرعاية.

موعد صرف زيادة بطاقة التموين 2022

كما كشف وزير التموين المصري أنة من المقرر بدء صرف زيادة بطاقة التموين 2022 لبعض أصحاب البطاقات التموينية، وليس لكل الأسر التي تمتلك بطاقات تموين.

وقد اوصى الرئيس السيسي بصرف عدد من المكافئات الاستثنائية لمدة 6 أشهر، ومنها ضخ مليار جنيه شهريًا لـ9.1 مليون أسرة يستفيدون من بطاقات التموين بزيادة 100 جنيه على بطاقات التموين شهريًا لمدة 6 أشهر.

الفئات المستحقة صرف زيادات بطاقة التموين

إذ تشمل الفئات المستحقة لـ صرف لها زيادات على بطاقات التموين على التالي:

  • كل أسرة لديها بطاقة تموين من أصحاب المعاشات ويقل معاشها عن 2500 جنيه.
  • كل أسرة لديها بطاقة تموين من العاملين بالدولة أو القطاع الخاص ويقل الدخل الشهري لها عن 2700 جنيه.

وتشمل الزيادة المقرر تطبيقها من قبل مجلس الوزراء لأصحاب بطاقات التموين، وفقا للمعلن من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على التالي:

  • سلع إضافية بقيمة 100 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم أسرة واحدة لمدة 6 أشهر.
  • سلع إضافة بقيمة 200 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم أسرتين لمدة 6 أشهر.
  • سلع إضافية بقيمة 300 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم 3 أسر فأكثر لمدة 6 أشهر.

ويذكر ان مجلس الوزارء كلف لجنة لتحديد المستحقين لزيادة الـ100 جنيه شهريًا في حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمدة 6 أشهر.

وأضاف أنة من خلال قاعدة بيانات الحكومة وجدنا أن هناك 620 ألف أسرة ليس لديها بطاقات تموين رغم أنهم يستحقون الدعم، مشيرًا إلى أنهم سيستفيدون من الدعم من خلال بطاقات ميزة الذين يمتلكوها لصرف المعاشات.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .