التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – متى موعد غرة محرم 1444 بداية السنة الهجرية 1 محرم

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من متى موعد غرة محرم 1444 بداية السنة الهجرية 1 محرم ،

متى موعد غرة محرم 1444 بداية السنة الهجرية فاتح 1 محرم او ما يعرف بـغرة محرم 1444 هجريا وميلاديا واستطلاع رؤية هلال شهر المحرم بالعين المجردة .

متى موعد غرة محرم 1444

يترقب المسلمون غرة محرم 1444 وبداية السنة الهجرية 1 محرم خلال ساعات فقد كشف مركز الفلك الدولي، أنه بالرغم من أن العديد العديد من الدول ستتحرى هلال شهر محرم اليوم الخميس.

غير أنه يستحيل رؤية الهلال اليوم على الرغم من غروب القمر بعد الشمس في معظمها ، وسنتعرف وإياكم على موعد بداية السنة الهجرية الجديدة 1444 وعلى ترتيب الأشهر الهجرية.

وأشار المركز الدولي للفلك، أن العديد من الدول الإسلامية ستتحرى هلال شهر محرم 1444هـ اليوم الخميس 29 ذي الحجة 1443 ومعرفة فاتح محرم 1444.

استطلاع رؤية هلال 1 محرم 1444

فقد اعلن مركز الفلك تستحيل رؤية هلال الشهر الجديد 1 محرم 1444 من جميع دول العالم الإسلامي على الرغم من غروب القمر بعد الشمس في العديد منها وعليه يكون يوم الجمعة 29 جويلية متمم لشهر ذي الحجة.

و يكون يوم السبت 30 يوليو/تموز أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1444 في جل العالم الإسلامي.

أما يوم الجمعة 29 جويلية وهو يوم التحري في بعض الدول الإسلامية ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران والمغرب وموريتانيا.

فإن رؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من غالبية دول العالم الإسلامي. في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بسهولة في أجزاء من غرب أفريقيا.

كما أوضح مركز الفلك الدولي، أن الحسابات السطحية للهلال وقت غروب الشمس كما يلي:

في جاكرتا يغيب القمر بعد 34 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 17 ساعة و22 دقيقة، والرؤية ممكنة باستخدام التلسكوب فقط.

أما في أبو ظبي يغيب القمر بعد 47 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 18 ساعة و13 دقيقة.

وفي الرياض يغيب القمر بعد 48 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 21 ساعة و06 دقائق.

كما أنه في القاهرة يغيب القمر بعد 51 دقيقة من غروب الشمس، و عمره 22 ساعة ودقيقتان.

في الرباط يغيب القمر بعد 55 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 24 ساعة و19 دقيقة.

ورؤية هلال محرم 1444 في كل من أبوظبي والرياض وعمّان والقدس و القاهرة و الرباط ممكنة بالعين المجردة بصعوبة.

إقرأ أيضًا: موعد يوم تاسوعاء وعاشوراء 1444

حيث يعرف شهر المحرم بأنه الشهر الأول من أشهر السنة الهجرية أو السنة القمرية، وسمي بالمحرم لكونه شهرًا محرمًا من الأشهر الحرم الأربعة، وقد اقترب موعد حلول شهر محرم مع وصولنا إلى الأيام الأخيرة من شهر ذي الحجة 1443،

ترتيب الأشهر الهجرية

تتكون السّنة الهجرية من 12 شهرًا، وتختلف عن السّنة الميلادية بعدد الأيام الذي يزيد في السّنة الميلادية بمقدار 11 أو 12 يومًا في الغالب، ويأتي ترتيب أشهر السّنة الهجريةِ على النحو التالية:

  • الشهر الأول : محرم
  • الشهر الثاني: صفر
  • الشهر الثالث: ربيع الأول
  • الشهر الرابع: ربيع الآخر
  • الشهر الخامس : جمادى الأولى
  • الشهر السادس: جمادى الآخرة
  • الشهر السابع: رجب
  • الشهر الثامن: شعبان
  • الشهر التاسع: رمضان
  • الشهر العاشر: شوال
  • الشهر الحادي عشر: ذو القعدة
  • الشهر الثاني عشر: ذو الحجة.

فاتح محرم 1444 غرة محرم

فاتح محرم أو غرة محرم هي نفس المسمى لهذا اليوم الاول من شهر الله المحرم ، فقد أكدت الاستطلاعات الفلكية أن يوم الجمعة 29 يوليو تموز من العام 2022 ميلادي هو اليوم المتمم لشهر ذي الحجة من العام 1443 هجري.

وعليه فإن غرة شهر مُحرم ستكون يوم السبت 30 يوليو/تموز من العام 2022، إذ تبدأ في هذا اليوم السنة الهجرية الجديدة 1444.

إقرأ أيضًا: موعد فاتح شهر محرم 1444 عند الشيعة

موعد غرة محرم 2022 العد التنازلي

يبدأ شهر محرم 1444 بتاريخ 30 يوليو/تموز من العام 2022 ميلادي، اليكم عداد العد التنازلي لتحديد متى موعد غرة محرم 1444 ، وهو عداد رقمي يوضح الوقت المتبقي لغرةِ شهر مُحرم 1444.

02Days 10Hours 27Minutes 36Seconds

وبهذا نكون قد تعرفنا على متى موعد غرة محرم 1444، العد التنازلي والوقت المتبقي لبداية السنة الهجرية الجديدة فاتح محرم 1444 ، وترتيب الاشهر الهجرية فكل عاموانتم بخير.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .