التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – متى يوم عاشوراء 2022 – النصر الإخباري

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من متى يوم عاشوراء 2022 – النصر الإخباري ،

يوم عاشوراء 2022 ، فلم يتبق الا أيام قليلة ويبدأ العام الهجري الجديد، ومعه تبدأ التساؤلات عن متى موعد يوم عاشوراء 2022، حيث نتعرف على تاريخ يوم عاشوراء 2022 – 1444 وهو اليوم العاشر من شهر محرم 1444.

موعد يوم عاشوراء 2022

وقبل معرفة موعد يوم عاشوراء 2022 ، كم باقي على يوم عاشوراء 2022 بالعد التنازلي ، فمن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية بمجرد استطلاع الهلال يوم الخميس الموافق 28 يوليو الجاري، والذي يوافق 29 من شهر ذي الحجة.

وعن متى يوم عاشوراء 2022؟ ، فإنة وفقا للحسابات الفلكية تكون بداية العام الهجري الجديد 1 محرم 1444 يوم 30 يوليو 2022، وبالتالي يكون يوم السبت الموافق 30 من يوليو 2022 اليوم الأول من شهر محرم.

وأذا أثبتت الرؤية الشرعية للهلال صحة هذه الحسابات، وقتها يمكن تحديد موعد يوم عاشوراء يوم الاثنين الموافق 8 من شهر أغسطس 2022 .

إقرأ أيضا: متى يوم عاشوراء في المغرب 2022

أما موعد يوم عاشوراء هجريا فيوافق يوم 10 من شهر محرم، ويعد صيام يوم عاشوراء مستحبا، فهو سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

العد النتازلي لـ يوم عاشوراء 2022

وخلال الحديث عن موعد يوم عاشوراء 2022 بالعد النتازلي فلم يتبقى علية الا 11 يوم على يوم عاشوراء من تاريخ كتابة المقال ، حيث يكون يوم عاشوراء الاثنين ، 10 محرم 1444 الموافق 8 أغسطس ( آب) 2022.

ومن خلال العداد التالي يمكنكم معرفة موعد وتاريخ يوم تاسوعاء وعاشوراء بالعداد التالي:

11يوم 08ساعة 10دقيقة 20ثانية

فضل صيام يوم عاشوراء

وردت أحاديث كثيرة عن فضل صيام يوم عاشوراء ، وأوضحت دار الإفتاء المصرية، في فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، حيث أشارت إلى أنه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم ويغفر ذنوب سنة ماضية.

ويذكر أن صيام يوم عاشوراء لا يغفر كل ذنوب العام الماضي، بل يغفر فقط ذنوب العام الماضي بين العبد وربه، أما عن ذنوب العبد والعبد، فأكد أنها لا تغتفر إلا إذا عفا العبد عنها.

كان هذا المقال عن موعد يوم عاشوراء وفق التقويم الهجري والميلادي للعام 2022 .

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .