التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – من هو الأزهر اللونقو والسيرة الذاتية ويكيبيديا؟

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من من هو الأزهر اللونقو والسيرة الذاتية ويكيبيديا؟ ،

من هو الأزهر محمد اللونقو والسيرة الذاتية ويكيبيديا؟، حيث يعتبر لزهر لونغو رجل المخابرات الاول و لغز تونس الغامض ولهذا نتعرف على من هو لزهر لولفو وسبب القبض علية واعتقالة في قضايا الارهاب في تونس .

من هو الأزهر اللونقو ويكيبيديا

من هو لزهر لولفو او الأزهر محمد اللونقو كلها نفس الشخص ، حيث كان يعمل مدير عامّ للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية التونسية قبل اعتقالة وتوقيفة من السلطات .

وخضع الأزهر اللونقو للبحث من طرف أعوان الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسّة بسلامة التراب الوطني بالقرجاني من أجل إحدى التتبّعات المفتوحة ضدّه.

ويعتبر لزهر مفتاح كل القضايا الاجرامية المتعلقة بحركة النهضة فهو صيد ثمين سيكون نقطة ختامها مسك

وللإشارة، فقد تمّ القبض على لزهر لونقو من طرف الأمن الجزائري أثناء محاولته اجتياز الحدود.

وقد قرر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب التمديد في الاحتفاظ بالمدير العام السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية الأزهر اللونقو لمدة 5 أيام إضافية ، وفق ما أكدته مصادر لقناة التاسعة.

وينتظر أن يتمّ لاحقا مثول اللونقو أمام الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية للبحث من أجل القضية المعروفة إعلاميا بمؤسسة “أنستالينغو” وذلك بمقتضى إنابة قضائية صادرة عن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2.

ويعتبر الأزهر اللونقو الشّرايطي الصندوق الأسود للجهاز السري لحركة النهضة في تونس ، لَزهر لولفو أحد الشخصيات السياسية التي تقلدت العديد من المناصب في الجمهورية التونسية العربية منذ بداية نشاطه السياسي داخل الدولة حتى يومنا هذا .

كما تعرض الأزهر اللونقو للاعتقال من قبل القوات الفرنسية بسبب تعديه القوانين واللوائح الخاصة بالدولة.

اعتقال الأزهر محمد اللونقو

فقد سلمت فجر 21 جويلية 2022 مصالح الأمن الجزائري، المجرم الفار من العدالة الأزهر محمد اللونقو مدير المخابرات السابق  إلى الجهات الأمنية التونسية.

وذلك على خلفية عديد بطاقات الجلب الدولية الصادرة في شأنه،ومن ساعة وصوله إلى القرجاني، يخضع الموقوف الأزهر اللونقو إلى الأن إلى سلسلة من الأبحاث في عشرات القضايا المتعلقة به لدى وحدة مكافحة الإرهاب وفرقة مقاومة الإجرام .

ومن المنتظر أن يتم جلبه يوم غد الجمعة إلى محكمة سوسة 2 ، للمثول أمام قاضي تحقيق المكتب 2 المتعهد بملف عصابة الوفاق الإجرامي.

خبر إعتقال الأزهر اللونقو، تسبب في نوبات صرع وحالات إسهال لشركائه من أمنيين وسياسيين ورجال أعمال وإعلام، في أخطر وفاق إجرامي عرفته تونس عبر تاريخها.

وقد اعلن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر التمديد في الاحتفاظ بالمدير العام السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية الأزهر اللونقو لمدة 5 أيام إضافية .

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب بالقرجاني.

بالاحتفاظ باللونقو مدة 5 أيام وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بملابسات تمكنه من مغادرة البلاد التونسية بمساعدة مهربين عبر احدى الولايات الحدودية مع الجزائر.

السيرة الذاتية لـ الأزهر اللونقو

الأزهر اللونقو هو تونسي تقلد العديد من المناصب القيادية في الدولة، ويبلغ الخمسينات من عمره، يُقيم حاليًا في تونس ويعتنق الدين الإسلامي، تخرج من إحدى الجامعات التونسية ودرس العلوم السياسية وحصل على شهادات عُليا في نفس المجال.

تقلد الأزهر اللونقو العديد من المناصب السياسية أبرزها منصب رئيس وزارة إدارة المصالح في المخابرات التونسية.

وقد تم تقليد لزهر لوُلفو منصب رئيس مجلس جهاز العلاقات العامة لدى أجهزة الأمن التونسية ، وذلك بعد موافقة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي على تعيين لزهر في هذا المنصب يوم الخميس بتاريخ 22 أبريل عام 2021 مـ .

يُعرف أن لزهر لوُلفو أحد أعضاء حزب النهضة التونسية حيث لاقت هذه الأخبار هجومًا كبيرًا على رئيس الحكومة هشام المشيشي حيث لا يمكن تكليف أي شخصية محسوبة على النهضة بمنصب أمني تونسي.

وبهذا نكون قد تعرفنا على من هو الأزهر اللونقو ويكيبيديا ، بالإضافة إلى أهم وأبرز المعلومات عن السياسي التونسي لزهر لوُلفو الي يعتبر أحد الشخصيات السياسية التي نجحت في تقلد العديد من المناصب على المستوى السياسي في دولة تونس.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .