التخطي إلى المحتوى

موعد انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي اليوم في المملكة السعودية جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بحضور أكثر من 10.000 مشارك و 200 متحدث من 90 دولة، تم افتتاح القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي رَسْمِيًّا اليوم في الرياض تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لصالح الإنسانية” ,سيعقد المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام في الحرم الرئيسي لمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض بمشاركة قادة من شركات التكنولوجيا الرئيسية وممثلين عن صانعي سياسات الذكاء الاصطناعي.

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

سيحضر القمة عدد كبير من الوزراء وممثلي القطاعين العام والخاص بالمملكة على مدار أيامها الثلاثة حيث سيتواصلون مع خبراء تكنولوجيا عالميين ويتبادلون خبراتهم ورؤاهم حول الذكاء الاصطناعي وآثاره في 100 جلسة وورشة عمل، بالإضافة إلى التحدث عن طرقه وتطبيقاته في الوقت الحاضر كما سيشهد الحدث أيضًا معرضًا مصاحبًا وعددًا من المحادثات وآخر التطورات في أبحاث وتقنيات الذكاء الاصطناعي وستشمل المرحلة التالية تحديد آفاق الاستثمار لهذه التقنيات.

بهدف حل المشكلات الحالية وتعظيم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستناقش القمة قضايا توضح انعكاسات الذكاء الاصطناعي على أهم القطاعات الحيوية، بما في ذلك المدن الذكي  وتنمية القدرات البشرية، والرعاية الصحية، والنقل، والطاقة، الثقافة والتراث والبيئة والحراك الاقتصادي كما تشهد القمة إطلاق عدد من المبادرات وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون السعودي والدولي التي تعزز تطبيقات وآثار الذكاء الاصطناعي في السنوات القادمة لصالح البشرية.

وتسعى المملكة إلى تحقيق تطلعاتها في الريادة العالمية من خلال اقتصاد قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال هذه القمة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، والتأكيد على أهمية التعاون الدولي لاستخدام الذكاء الاصطناعي لصالح الإنسانية في إطار رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة

خط التعهد

كان لدعم ولي العهد وتمكينه، بحسب عبد الله السواحرة ، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، تأثير على مجتمع الأعمال والشركات في المملكة، مما أدى إلى اعتماد حلول الذكاء الاصطناعي لدعم القطاعات الحيوية في الصحة. والطاقة والاقتصاد الرقمي.

وقد أفاد موقع جريدة الشرق الأوسط، السماحة مشروع “الخط” هدية من ولي العهد للإنسانية من حيث كيفية تخطيط المدن لا 150 عاما القادمة وكيف ستنفذ المملكة الذكاء الاصطناعي وحلول البيانات لإنشاء مجتمعات مستدامة.

مشروع “الممر العالمي للذكاء الاصطناعي”

وأطلق أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، مشروعًا اِسْتِرَاتِيجِيًّا باسم “الممر العالمي للذكاء الاصطناعي” خلال كلمته في الجلسة الرئيسية للقمة. يهدف هذا المشروع إلى تشجيع جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذه الصناعة.

إن إنشاء مركز امتياز لإنشاء حلول ذكاء اصطناعي لأرامكو السعودية والأطراف الأخرى المهتمة بهذه التكنولوجيا ذات الإمكانات الكبيرة في المملكة، فضلاً عن تكثيف الجهود لإنشاء نظام ملكية فكرية عال، هما مجرد اثنين من المشاريع الأربعة الرئيسية الطموحة وأوضح الأدوار. التأثير المرتبط بتسويق المنتجات المحمية بموجب الملكية الفكرية.

وتابع الناصر بالقول إن هذا المشروع يدرب ويطور كفاءات سعودية شابة في مجالات الذكاء الاصطناعي ويدعم جيلا جديدا من الشركات السعودية الناشئة القائمة على الذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن هذه المبادرة أطلق عليها اسم “الممر العالمي” لأنها تساعد في جهود نقل المعرفة وتبادل الأفكار وتقديم الحلول بين المملكة ودول العالم، حيث تعمل أرامكو السعودية كمحفز لدعم مثل هذه المبادرات.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .