التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 لذوي الهمم ،

بينما أوضحت الوزارة أن مكتب التأهيل يقوم  بتطبيق أداة  تقييم لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها وهو ما يسمى «التقييم الوظيفي»، وفي حال الموافقة يتم إرسال البيانات إلى شركة مخصصة من أجل طباعة البطاقة وإرسالها للشخص المستحق.

تعرف على موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 لذوي الهمم من خلال موقع “أخبارنا” وخطوات تعديل الموعد حيث يعتبر من أهم الأسئلة التي يحتاج إجابتها ذوي الهمم وذلك لحرصهم على الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يحصلوا من خلالها على الكثير من الحقوق والمزايا

موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

  • اولا لديهم الحق في الجمع بين معاشين.
  • وحق الحصول على الدعم النقدى
  • وإلى جانب التخفيضات والإعفاءات سواء فى وسائل النقل أو الإعفاء من الضريبة الجمركية على المعدات والوسائل المساعدة والأجهزة التعويضية.

أما بالنسبة لتعديل موعد الكشف فتابعوا معنا الخطوات التالية:

  • أولا لتعديل موعد كشف، هي أن يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة من هنا.
  • ثم سيظهر للمستعلم أعلى الصفحة الرئيسية الكثير من الخيارات، منها حجز موعد الكشف الطبي، أو تعديل نوع الإعاقة وموعد الكشف الطبي، أو حجز موعد استكمال أوراق، أو تعديل موعد استكمال أوراق.
  1. ومنها يختار الشخص من ذوي الإعاقة تعديل نوع الإعاقة وموعد الكشف الطبي، لتعديل موعد كشف، ثم يبدأ ملء البيانات التالية:
    1. الرقم القومي لذوي الإعاقة.
    2. تحديد نوع الإعاقة.
    3. إدخال مكان الكشف.
  • ثم يقوم المستعلم بإدخال التاريخ والساعة الئي يرغب في تعديلها.
  • ثم الضغط على حفظ البيانات حتى يمكنه تعديل الموعد.

اليكم خطوات استخراج البطاقة

حيث قد أشارت وزارة التضامن الإجتماعي إلى أنه حتى يتمكن ذوي الإعاقة من الحصول على بطاقة:

  • اولا عليه أن يخضع للكشف الطبي من خلال وزارة الصحة، وذلك بعد أن يقوم بالتسجيل أو تعديل موعد الكشف.
  • ثم يتم الكشف الطبي.
  • ثم يتم إصدار تقرير بالموافقة أو الرفض على الحالة.
  • وعلى أن يتم رفعه إلكترونيا على موقع وزارة التضامن.
  • ثم يتم تسجل ذوي الإعاقة على موقع وزارة التضامن حتى يجري الكشف الوظيفي.

بينما أوضحت الوزارة أن مكتب التأهيل يقوم بتطبيق أداة تقييم لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها وهو ما يسمى «التقييم الوظيفي»، وفي حال الموافقة يتم إرسال البيانات إلى شركة مخصصة من أجل طباعة البطاقة وإرسالها للشخص المستحق.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .