التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

نقدم لكم عبر موقعنا موجز الأخبار موعد صيام يوم عاشوراء وفصل صيامه وحكم صيامه 1444، ويفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، بعد الإعلان عن بدء العام الهجري الجديد 1444 فإنه تم تحديد يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر محرم، ويترقب المسلمون من كل عام موعد يوم عاشوراء لصيامه وهي سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي الاوقات الحالية هناك عمليات بحث كبيرة جداً عن فضل صيام يوم عاشوراء وصيام معه يوم تاسوعاء او اليوم الحادي عشر، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم فضل صيام يوم عاشوراء وموعد يوم عاشوراء.

موعد صيام يوم عاشوراء 2022

موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444
موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444

حددت دار الإفتاء المصرية موعد صيام يوم عاشوراء، ويوافق يوم الإثنين المقبل 10 محرم، الموافق 8 أغسطس الجاري، وهو يوم يسن صيامه.

فضل صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء

موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444
موعد وحكم صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه 1444

كان النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم عاشوراء؛ لما له من مكانة عظيمة، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فَضَّلهُ على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء وهذا الشهر يعني شهر رمضان. «رواه البخاري 1867،و معنى«يتحرى» أي يقصد صومه لتحصيل ثوابه والرغبة فيه.

حكم صيام يوم عاشوراء 2022 منفرداً

قالت دار الإفتاء المصرية عن صيام يوم عاشوراء منفرداً أنه «يجوز صوم يوم عاشوراء منفرداً، أي دوم صوم يوم قبله، ولا حرج في ذلك شرعاً؛ لأنه لم يرد نهي عن صومه منفرداً، لكن يستحب صوم يوم التاسع من شهر محرم مع يوم عاشوراء؛ فعن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما، قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا: يا رسول الله، إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع قال: فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم» (رواه مسلم).

قد يهمك حكم ومراتب صيام يوم عاشوراء 1444هـ.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .