التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية الزراعية التجارية ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ الموعد النهائي جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

الآن يبحث جميع طلاب الدبلومات الفنية سواء كانوا ( دبلوم تجاري أو صناعي أو زراعي أو فندقي وسواء أيضا كانت على النظام ثلاث سنوات أو نظام خمس سنوات) عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية حتى يستطيعوا معرفة ما هي الكليات التي سوف يكملون مسيرتهم التعليمية من خلالها لذلك سوف نقدم لكم الآن كافة التفاصيل للإعلان عن التنسيق 2022 لجميع الطلاب.

نسبة قبول طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات 2022 وموعد ظهور التنسيق

قام المجلس الأعلى للجامعات الموجودة في مصر 2022 بتحديد نسبة دخول الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية بالجامعات المصرية، وكانت هذه النسبة هي 10% من إجمالي عدد الطلاب الذين نجحوا في الدبلومات الفنية وعدد الطلاب الذين نجحوا في شهادة الثانوية العامة، وقد قاموا بالتقديم في الجامعات.

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات سيكون حسب المؤشرات النهائية منتصف الأسبوع الجاري أو نهايته على أقصى تقدير عبر موقع التنسيق بوابة مصر الرقمية التالي:

الكليات المتاحة للدبلومات الفنية وشروط القبول

الكليات المتاحة للدبلومات الفنية وشروط القبول
الكليات المتاحة للدبلومات الفنية وشروط القبول

تم الإعلان رسميًا أن جميع الطلاب الذين نجحوا في الدبلومات الفنية لعام 2022 سواء كانوا نظام ثلاث سنوات أو دبلوم معهد فني فوق متوسط (الثانوية + سنتان) أو نظام خمس سنوات، يستطيعوا الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية الموجودة ويستطيعون أيضًا تسجيل الرغبات الخاصة بهم مثل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

قد يهمك أيضًا:

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية للالتحاق بالمعاهد والكليات 2022/2023

ارتفاع نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 التوقعات الأخيرة لنظام 3 و 5 سنوات

الكليات المتاحة لشهادة الدبلوم

هناك العديد من طلاب شهادة الدبلومات الفنية الذين يقلقون للغاية ويفكرون أنه لا توجد لهم كليات متاحة، ولكن هذا ليس صحيح فَهُم متاح لهم العديد من الكليات المميزة ومن هذه الكليات التالي:

  1. كلية التجارة.
  2. كلية التربية النوعية.
  3. الزراعة.
  4. السياحة والفنادق.
  5. كلية الخدمة الاجتماعية.
  6. الهندسة.
  7. الفنون التطبيقية.
  8. الفنون الجميلة.
  9. الآثار.
  10. التكنولوجيا والتعليم الصناعي.
  11. كلية التربية، ولكن التي يوجد بها أقسام تعليم فني.

شروط القبول في الجامعات

هناك العديد من الشروط التي يجب أن يتبعها طلاب الدبلومات الفنية أثناء التقديم في الكليات لعام 2022 وهذه الشروط هي:

  1. يجب على جميع الطلاب مراعاة الشروط الجغرافي للجامعات.
  2. التعرف على الشروط التي نصت عليها كل كلية من الكليات المذكورة، ومن هذه الشروط النجاح في أداء اختبار القدرات التي صرحت عنه بعض الكليات.
  3. الطلاب خريجي نظام ثلاث سنوات ولكن من المدارس الخاصة بالخدمات الصحية بنسبة 75% كحد أدنى يمكنهم الالتحاق بالمعاهد والجامعات الخاصة بالتمريض مع مراعاة التوزيع الإقليمي والشروط التي تحددها الكلية والمعهد.
  4. الطلاب خريجي الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات والحاصلين على نسبة 70% كحد أدنى، يمكنهم القبول في الجامعات التي قمنا بذكرها سابقًا، ولكن مع مراعاة تنسيق الدبلومات الفنية والشروط التي حددتها كل كلية.
  5. الطلاب الحاصلين على معهد فني فوق متوسط وأيضًا نظام الخمس سنوات وكانت النتيجة الخاصة بهم 75 % كحد أدنى يمكنهم الالتحاق أيضًا بالجامعات التي قمنا بذكرها سابقا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .