التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – نظام التقاعد المدني والعسكري في السعودية 1443هـ

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم نظام التقاعد المدني والعسكري في السعودية 1443هـ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

قرارات مجلس الوزراء في آخر اجتماع لهم، والتي كان أهمها موافقة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على تعديل نظام التقاعد المدني والعسكري في السعودية وذلك في جلسته مساء أمس الثلاثاء الموافق 14/6/2022، بالإضافة إلى حدوث الكثير من التعديلات على المواد المتعلقة باستحقاق الموظفين للمكافأة والمعاش عند بلوغ سن التقاعد أو الإحالة المبكرة، والتي تقدم الراحة للمواطنين، فاليوم سوف نقدم لكم من خلال موقع موجز الأخبار قوانين نظام التقاعد المدني والعسكري في المملكة العربية السعودية وأهم التعديلات.

نظام التقاعد المدني والعسكري في السعودية 1443هـ
نظام التقاعد المدني والعسكري في السعودية 1443هـ

نظام التقاعد المدني والعسكري

أعلنت هيئة الخبراء الوزراء بالمملكة العربية السعودية عن حدوث بعض التعديلات على نظام التقاعد المدني والعسكري وجاءت القرارات تنص على معلومات مهمة بشأن المهتمين، حيث نصت قرارات المجلس على تعديل:

  • نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/41) وتاريخ 29/7/1393هـ.
  • نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/33) وتاريخ 3/9/1421هـ.
  • ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/53) وتاريخ 23/7/1424هـ.

قد يهمك: خطوات تغيير حالة المستفيد من التقاعد 1443 هـ في السعودية.

قرارات نظام التقاعد المدني والعسكري

يطبق كافة قوانين نظام التقاعد العسكري علي جميع العسكريين ويحتوي على 35 مادة وهي:

  • يحتوي نظام التقاعد العسكري على تعريف النظام والأشخاص والكيانات.
  • يحدد نظام التقاعد العسكري النظام الجديد نسب الاستقطاع من الراتب وصلاحيات الوزير.
  • يحتوي نظام التقاعد العسكري على أحاكم مد الخدمة والمدة الإضافية وحساب ضم المدد.
  • يقنن نظام التقاعد العسكري أوضاع استحقاق وعدم استحقاق المعاش وطرق التسوية.
  • يرفق جدول يوضح سن التقاعد لكل رتبة وأحكام التمديد بعد سن التقاعد.
  • يتطرق نظام التقاعد العسكري لكافة الأمور القانونية المتعلقة بصرف المعاش للمستحق والتابعين والورثة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .