التخطي إلى المحتوى

ننشر معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022 ظهرت جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

لم يتبقى سوى ساعات قليلة فقط لكي يستطيع الطلاب العراقيين الذين قد اجتازوا الشهادة الثانوية بنجاح معرفة الكلية التي سوف يلتحقون بها ليكملوا مسيرتهم التعليمية من خلالها للعام الدراسي الجديد 2022 /2023، لذلك خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نتحدث عن كافة التفاصيل الخاصة بمعدلات القبول في الجامعات العراقية 2022 في جميع مدن ومحافظات العراق فتابعوا معنا الآن.

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022/2023

جميع الطلاب العراقيين بالفعل يدركون أنهم إذا كانوا يريدون الالتحاق بالجامعة فكل ما عليهم فعله هو تقديم الملف الخاص بهم للجامعات، ويكون عدد قبول الطلاب في هذه الجامعات متزامنًا مع عدد ونسبة القبول العامة لجميع التخصصات والمواد، حيث أن هذه النسبة تكون هي القيمة الإجمالية لعدد طلبات التقديم التي تقدم بها الطلاب في الجامعات، لذلك لا يستطيع أحد التنبؤ بمعدل الالتحاق في الجامعات إلا بعد الانتهاء من فترة التقديم.

مؤشرات القبول في الجامعات العراقية 2022

المزيد من المشاركات

مؤشرات القبول في الجامعات العراقية 2022
مؤشرات القبول في الجامعات العراقية 2022

تم الانتهاء من الإعلان الرسمي الخاص بنتائج طلاب الشهادة الثانوية في العراق لجميع الأقسام سواء كان قسم الأحياء أو القسم التطبيقي المختلف أو قسم الآداب، وبعد ظهور النتيجة بعدة أيام تم فتح باب التقديم لجميع الطلاب العراقيين للجامعات الحكومية في مختلف أنحاء العراق للعام الدراسي الجديد 2022 /2023 وذلك بعد الإعلان الرسمي الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي.

القبول في كليات جامعات العراق

هناك العديد من الطلاب الذين يبحثون دائما عن عدد الطلاب المقبولين في الجامعات لذلك سوف نقدم لكم الآن عدد القبول في كليات جامعات العراق للعام الدراسي الجديد فتابعوا معنا:

  1. كلية الطب الموجودة في جامعة بغداد كان عدد القبول بها حوالي 10092 طالب وطالبة.
  2. بينما كان معدل القبول في كلية الطب الكندية حوالي 1005 طالب وطالبة.
  3. كلية الأسنان الموجودة في بغداد كان عدد قبول الطلاب بها حوالي 9905 طالب وطالبة.
  4. بينما كانت كلية الصيدلة الموجودة في جامعة بغداد كان عدد قبول الطلاب بها لهذا العام حوالي 9867 طالب وطالبة.
  5. كلية الهندسة قسم الإلكترونية والاتصالات في جامعة بغداد كان معدل قبول الطلاب للدراسة بهذا القسم حوالي 9583 طالب وطالبة.
  6. بينما كان عدد الطلاب في كلية الهندسة قسم الحاسوب الخاص بجامعة بغداد الذين تم قبولهم للدراسة بهذه الكلية كان حوالي 9,533 طالب طالبة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .