التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

هل يمكن دفع رسوم المرافقة في السعودية على أقساط؟ من الأسئلة المهمة التي تلقتها الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية مؤخرًا عبر حسابها الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المرافقين للعمالة الوافدة في المملكة يجب أن يدفعوا رسومًا. وكانت المملكة العربية السعودية قد فرضت عليهم مقابل إقامتهم على أرض سعودية، وفي السنوات الأخيرة نفذت المملكة زيادة متتالية كل عام.

هل يمكن دفع رسوم المرافقين في السعودية بالتقسيط؟

من خلال حساب المشترك الذي خصصته لتلقي الطلبات على تويتر، تلقت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية سؤالاً من أحد المستلمين، يحاول من خلاله معرفة ما إذا كانت الأقساط مسموح بها في المملكة العربية السعودية، إلى استيفاء جوازات السفر، أن عملية إصدار الإقامة المتعلقة بتصاريح العمل، متاحة للتجديد كحد أدنى. كل فترة أشهر أو أرباع، تصريح العمل، تصريح الإقامة، الرسوم المفروضة أو التعويض المالي، هي جوانب يجب احترامها اعتمادًا على مدة الأقامة.

وكشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة، في بيان أصدرته، أنه من الممكن دفع رسوم المرافقة على أقساط، موضحة أن هذا الإجراء يهدف إلى التسهيل على جميع العمال الأجانب المقيمين في المملكة. فرض رسوم مرافقة.

هل يمكن دفع رسوم المرافقين في السعودية بالتقسيط؟

الفئات المعفاة من رسوم المرافقة في السعودية

وكانت جوازات السفر السعودية قد حددت سابقا بعض الفئات المعفاة من رسوم المرافقة المفروضة والمنفذة في المملكة، وتشمل قائمة الفئات المعفاة من رسوم المرافقة ما يلي:

  • زوجات السعوديات الأجنبيات
  • المتقاعدين الذين عملوا سابقا في الحكومة السعودية
  • موظفو السفارات المختلفة الموجودة على الأراضي السعودية
  • الأشخاص الذين يحملون جواز سفر دبلوماسيًا
  • أبناء السكان الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • الأبناء والزوجات التابعون للمملكة العربية السعودية
  • العمالة المنزلية على الكفالة الفردية
  • الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 5 موظفين
  • الطلاب العسكريون والزملاء
  • سفاح القربى.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .