التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما وزير الكهرباء ينفي اعفاء منتجع الرمال الذهبية من التقنين.

نفى وزير الكهرباء، غسان الزامل، صحة الأنباء المتداولة حول إعفاء منتجع الرمال الذهبية السياحي على سواحل محافظة طرطوس من التقنين الكهربائي خلال الصيف المقبل.

وقال الوزير الزامل في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، أن ما نشر كان اقتراحا للموافقة مشروطاً بتوفر الإمكانيات الفنية، وتم رفض الطلب.

وأوضح الزامل أنه خلال الأعوام من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠ حصل بالفعل هذا المنتجع على إعفاء من التقنين خلال الموسم السياحي، حيث كان لدى مؤسسة توليد الكهرباء إمكانية للموافقه على طلب المنتجع دون أن يوثر ذلك على كمية الكهرباء المخصصة لباقي القطاعات وخاصة السكنية منها.

وأضاف أنه تمت محاسبتهم وفق أعلى تعرفة طوال فترة الإعفاء، لكن هذا العام لا تتوفر هذه الإمكانية نتيجة النقص الحاصل في كمية توليد الطاقة، وبناء عليه تم رفض الاقتراح، مبيناً أن طلباً مماثلاً تم رفضه خلال عام 2021.

يأتي ذلك بعد انتشار أنباء عن منح إعفاء وزارة الكهرباء المنتجع من التقنين الكهربائي المتبع في المحافظة وباقي المناطق السورية خلال أشهر الصيف في الفترة الممتدة من 1 أيار إلى 30 أيلول المقبل على يتحمل المنتجع كامل نفقات الإعفاء.

وتشهد معظم المناطق السورية ساعات انقطاع طويلة للكهرباء سواء في الصيف أو الشتاء بسبب الحمولة الزائدة من المستهلكين وقلة الموارد النفطية وتعرض جزء من البنية التحتية الخاصة بالكهرباء للتدمير خلال سنوات الحرب.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .