التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

أعلنت العديد من المصادر الصحفية العالمية عن وفاة الملكة البريطانية إليزابيت عن عمر يناهز 96 عاماً، وذلك بعد أن أعلن قصر باكينغهام، يذكر ان وضعها الصحي قد أثار قلق الكثير، الامر الذي لإعلان طاقمها عن تدهور حالتها، وقد أكد القصر في بيان له “الملك وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدا”. وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

الملكة البريطانية إليزابيت

وفاة الملكة إليزابيت الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً
وفاة الملكة إليزابيت الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً

تعتبر الملكة اليزابيت هي الملكة البريطانية الثانية وقد ولدت في تاريخ 1926، وتعتبر هي الملكة الدستورية لسنة عشر دولة من مجموعة 53 من دول الكومنولث التى ترأسها، كما ترأس كنيسة انجلترا منذ 6 فبراير من عام 1952، وقد ولدت في لندن وتلقت تعليماً خاصاً في منزلها، وقد ارتقى والدها جورج السادس عرش بريطانية بعد أن تنازل له شقيقه ادوارد الثامن في عام 1936.

خلافة بريطانيا بعد وفاة الملكة اليزابيت

  • سوف يقوم  الملك تشارلز الجديد بمخاطبة الأمة مساء وفاتها
  • سوف يتم دعوة جميع أعضاء مجلس الملكة الخاص إلى مجلس الانضمام ، حيث سيتم إعلان تشارلز ملكًا لدولة بريطانيا.
  • خلال الأيام التسعة التي تلي وفاة الملكة اليزابيت الثانية ، ستُقام إعلانات طقسية وتجمعات دبلوماسية
  • سيقوم الملك تشارلز بجولة في أربع دول: إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .