التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشان تنسيق الثانوية العامة2022 للشهادة الاعدادية

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشان تنسيق الثانوية العامة2022 للشهادة الاعدادية” ،

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تنسيق الثانوى العام لدفعة طلبة الشهادة الإعدادية 2021، سيكون وفق درجات الطالب التى يحصل عليها فى امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، موضحة أن امتحان الترم الأول المجمع كان للاجتياز فقط ودرجاته لن تضاف لمجموع الطالب النهائى الذى يعتد به فى تنسيق الثانوى العام والمدارس الفنية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب ضرورة التركيز فى منهج الترم الثانى قبل عقد الامتحانات فى يونيو المقبل، موضحة أن امتحان الترم الثانى سيكون منفصلا لكل مادة على حدة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات فى المدارس، مشيرة إلى أن الاختبارات النهائية للطلاب تكون فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والرياضيات وتعقد كل مادة فى يوم مستقل حسب الجداول التى تعلنها المديريات التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحان مجمع يوم 7 مارس الماضى لطلاب الشهادة الإعدادية بسبب ظروف جائحة كورونا، حيث أدى مليون و613 ألفا و613 طالبا وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .