المطار الدولي للملك عبد العزيز يشغل صدارة التقييم – البوكس نيوز

bahaa ALJAMALA
سوشيال ميديا
المطار الدولي للملك عبد العزيز يشغل صدارة التقييم – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “المطار الدولي للملك عبد العزيز يشغل صدارة التقييم” ،

تفوق المطار الدولي للملك عبد العزيز في عمل إحدى الإنجازات العالمية الحديقة، فقد استطاع أن يشغل المركز الأول من بين مراكز مطارات المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي، وذلك حسب التقرير الخاص بتقييم الشركة العالمية (skytrax) وهي الشركة المسؤولة عن تقييمات الشركات الخاصة بالطيران وكل مطار موجود في العالم.

كما أن المطار الدولي عبد العزيز في المملكة العربية السعودية استطاع في سنته الثانية بشكل متتالي في ظل الفيروس الخطير المنتشر في الوقت الحالي أن تفور بمنصب عظيم وتطور حديث في العالم، لأنها حصلت على مستوى عظيم من بين تقييم أحسن مائة شركة طيران عالمية.

وصدرت تلك الأنباء متضمنة في تقرير النتائج النهائية للتقييم الذي قامت به شركة skytrax، التي تولت تلك المهمة التي دخل فيها عدد يتخطى الخمسمائة مطار في كل الدول العالمية.

وبالحديث عن الترتيب العالمي نجد أن المطار الدولي كان في المستوى الخمسين على مستوى العالم، كما أن المطار الدولي للملك خالد كان في المستوى السادس والثلاثين لذلك صار حائز على مركزه الثامن وستين وهو الأفضل على ستة عشر مستوى.

أيضًا جاء المطار الدولي الخاص بالملك فهد في المرتبة السابعة وثمانين، وذلك عقب أن تولى المركز الواحد وتسعين على مستوى العالم.

لكن بالنسبة إلى مراكز مناطق الشرق الأوسط، فقد جاءت المطارات الدولية للملك عبد العزيز في المرتبة الثالثة، وجاءت مطارات الملك خالد في المرتبة الخامسة، لكن احتلت مطارات الملك فهد المرتبة التاسعة.

اقرأ أيضا : مطار الكويت يعلن عن هبوط اضطراري لطائرة قادمة من البحرين

كما أن المطار الدولي للملك عبد العزيز هو الأفضل والأكثر أهمية من بين المطارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، فهو يشغل المكان الأساسي ويرتكز كل الشركات الخاصة بالطيران في السعودية، بجانب أنه يعد البوابة الرئيسية للكعبة الشريفة، ومن خلاله يتمكن كل حاج ومعتمر من الوصول إلى المسجد الأقصى، كما  أنه يحتوي على الصالة الكبيرة الرابعة لكل ركاب الدنيا (صالة الحجاج).

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر