التخطي إلى المحتوى
بث مباشر حريق أرامكو || شاهد اول بأول لحظة اندلاع حريق جدة
بث مباشر حريق أرامكو شاهد اول بأول لحظة اندلاع حريق جدة

بث مباشر من حريق شركة ارامكو || شاهد لحظة اندلاع حريق جدة،ويقدم لكم موقع وجريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حريق جدة،حريق شركة ارامكو السعودية حيث تم شن هجمات وحريق هائل في منشأة نفطية لأرامكو في جدة والحوثيون أعلنوا مسؤوليتهم عن هذا الحريق في جدة، ووضح التحالف في الرياض أنه استطاع السيطرة على النيران، ألسنة اللهب التي نشبت في ٢ خزان لمحطة توزيع البترول التي تتبع شركة أرامكو اثر هجوم غاشم من قبل الحوثيين، وخلال اعلان للجماعة علي لسان يحي سريع المتحدث باسمهم مسؤولية الجماعة عن هذا الهجوم بأعدادٍ كبيرةٍ من الصواريخ البالستية.

بث مباشر حريق أرامكو

قال التحالف السعودي عن حريق شركة ارامكو السعودية أنه تم اندلاعها في محطة توزيع البترول التي تتبع جدة ارامكو، وأنه تم السيطرة على ألسنة اللهب التي غلفت السماء بالسواد.

واعلنت عن عدم وقوع أي خسائر في الأرواح نتيجة هذا الهجوم، ومن الجدير بالذكر أن هذه الهجمات تصادف ذكري السابعة لقيام السعودية بالتدخل العسكري في دولة اليمن لمواجهة الحوثيين.

 

وكان التحالف أعلن عن سقوط مقذوف معاد على محطة لتوزيع الكهرباء في صامطة. وأوضح أن حريقا محدودا اندلع بالمحطة، مشيرا إلى عدم سقوط أي خسائر بشرية. وقال: “نمارس ضبط النفس ونحتفظ بحق الرد بالتوقيت المناسب”.

حريق أرامكو

كما أعلن التحالف “استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب”، مشيرا إلى وقوع “أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات”.
وكان أعلن في وقت سابق، تدمير الدفاعات السعودية مسيّرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه نجران، كما دمرت الدفاعات صاروخا باليستيا أطلق نحو جازان.

حريق أرامكو جدة

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت 9 طائرات مسيرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا باتجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم الجمعة.

تعد المملكة أكبر اول التي تصدر النفط الي دول العالم، وقد أعلنت في وقت سابق أن هذه الهجمات سوف تؤثر على إنتاجها من النفط بسبب الهجوم المتكرر علي أماكن توزيع البترول، والتي استهدفت من قبل مصفاة التي تتبع ارامكو بمنطقة ينبع التي تقع على البحر الأحمر، والتي تقع على بعد ١٠٠ كيلو متر من شمال جدة، وهذا الهجوم الضخم يأتي في ظل الارتفاع الكبير في أسعار النفط نتيجة الغزو الروسي على اوكرانيا، الذي أثر بشكل كامل على الإمدادات العالمية.

بيان من وزارة الخارجية السعودية

وتم إصدار بيان من وزارة الخارجية السعودية يفيد عدم تحملها للنقص في الإمدادات للأسواق في ظل ما تشهده المملكة من هجمات متواصلة على المنشآت البترولية بها من قبل الحوثيين المدعومين من ايران، وناشدت الوزارة المجتمع الدولي بضرورة التصدي لهذه الهجمات بكل حزم التي سوف تؤثر على إمكانيات المملكة في إنتاج البترول، وعدم إمكانياتها الوفاء بالتزاماتها مع دول العالم.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .