التخطي إلى المحتوى
Live .. شاهد حصريا بث مباشر يوم عرفة “جبل عرفات” في مكة 1443
Live .. شاهد حصريا بث مباشر يوم عرفة وقفة عرفة في مكة 1443

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بث مباشر يوم عرفة “جبل عرفات” في مكة 1443، يقف حجاج بيت الله الحرام يوم الجمعة المقبلة الموافق 8 يوليو من الشهر الجاري على على جبل عرفات لأداء ركن أساسي في الإسلام الا وهو الحج، حيث يبدأ مع شروق شمس يوم التاسع من ذي الحجة، إذ يخرج الحجاج من منى متوجهين إلى عرفة للوقوف بها، وهنا نقدم لكم عبر موقع “الحياة واشنطن” بث مباشر يوم عرفة 1443 من جبل عرفات التي يتجمع فيه الملايين من الناس.

بث مباشر من جبل عرفات

المسلمون في أنحاء مختلفة من العالم يريدون أن يروا وقفة عرفات وعوارض الإحرام والوقوف على جبل عرفات ، وعندما يقف الحجاج لأداء أكبر عمود للحج على مستوى عرفات. يظهر أمامهم مسجد (نمرة)، ونمرة: جبل نزل به النبى ﷺ يوم عرفة فى خيمة، ثم خطب فى وادى عرنة بعد زوال الشمس، وصلى الظهر والعصر قصرًا جمع تقديم، وانصرف منها إلى مزدلفة بعد غروب الشمس.

بث مباشر خطبة وقفة عرفات 2022

وهو يوم أكمل الله لنا فيه ديننا، فعَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ -رَضِى اللَّهُ عَنْهُ- أَنَّ رَجُلًا مِنَ الْيَهُودِ قَالَ لِعُمَرَ -رَضِى اللَّهُ عَنْهُ-: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، آيَةٌ فِى كِتَابِكُمْ تَقْرَءُونَهَا لَوْ عَلَيْنَا مَعْشَرَ الْيَهُودِ نَزَلَتْ لَاتَّخَذْنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ عِيدًا قَالَ: أَى آيَةٍ؟ قَالَ: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِى وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا} [المائدة: 3] فَقَالَ عُمَرُ: قَدْ عَرَفْنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ وَالْمَكَانَ الَّذِى أُنْزِلَتْ فِيهِ نَزَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ﷺ بِعَرَفَاتٍ يَوْمَ جُمُعَةٍ.

صيام يوم عرفة 1443

وهو يوم تنزُّل الرحمات؛ قال ﷺ: «مَا رُئِى الشَّيْطَانُ يَوْمًا، هُوَ فِيهِ أَصْغَرُ وَلَا أَدْحَرُ وَلَا أَحْقَرُ وَلَا أَغْيَظُ، مِنْهُ فِى يَوْمِ عَرَفَةَ، وَمَا ذَاكَ إِلَّا لِمَا رَأَى مِنْ تَنَزُّلِ الرَّحْمَةِ، وَتَجَاوُزِ اللَّهِ عَنِ الذُّنُوبِ الْعِظَامِ، إِلَّا مَا أُرِى يَوْمَ بَدْرٍ» قِيلَ: وَمَا رَأَى يَوْمَ بَدْرٍ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «أَمَا إِنَّهُ قَدْ رَأَى جِبْرِيلَ يَزَعُ الْمَلَائِكَةَ». [أخرجه مالك فى موطئه]

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .