amjad amjad
سوشيال ميديا
بعد غياب 5 سنوات: تويوتا تعود وتتصدر المبيعات



15 - جريدة البوكس نيوز

استطاعت الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات تويوتا في العودة من جديد لصدارة نسب مبيعات السيارات حول العالم لأول مرة بعد غياب 5 سنوات، بالرغم من تراجع نسبة المبيعات في عام 2020.

وكان سببًا رئيسيًا في تراجع مبيعات شركات السيارات وليس شركة تويوتا فقط انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، الذي ضرب العالم في نهاية عام 2019، وتسبب في شل الحياة تقريبًا على هذا الكوكب، مما كان له آثار اقتصادية سلبية للغاية على صعيد جميع المجالات.

استطاعت الشركة اليابانية تويوتا أن تتفوق على المجموعة الألمانية العريقة لصناعة السيارات فولكس واغن، بعد أن حققت مبيعات سيارات تصل إلى 9.528 مليون مركبة اختلفت بين التقليدية التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي للوقود أو طرازات كهربائية نظيفة صديقة للبيئة.

وبالرغم من هذا الرقم الهائل، إلا أن هذه المبيعات تشكل تراجع في النسبة بمقدار وصل إلى 11.3%، ومن بعدها جاءت فولكس واغن التي باعت 9.305 مليون سيارة خلال العام الماضي، لكن بنسبة تراجع أيضًا وصلت إلى 15.2%.

تمكنت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في مجال صناعة السيارات أن تحتفظ بمكانتها كأكبر علامة سيارات عالمية في القيمة وذلك طبقاً لدراسة Interbrand السنوية لعام 2020.

واستطاعت 15 علامة سيارات أن تدخل في قائمة أعلى 100 علامة قيمة في العالم وعلى رأسهم تويوتا والتي تبلغ قيمتها حوالي 51.5 مليار دولار أي ما يصل إلى 193 مليار ريال سعودي.

ولا تعتبر شركة تويوتا أعلى علامات السيارات قيمة فقط ولكنها تأتي في الترتيب السابع بشكل عام في القائمة بعد كل من كوكاكولا وسامسونج وجوجل ومايكروسوفت وأمازون وآبل.



رابط مختصر