بيان الجوازات بشأن البدء في صرف الإقامات من دون كفالة للوافدين بالمملكة

soha jad
سوشيال ميديا
soha jad19 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بيان الجوازات بشأن البدء في صرف الإقامات من دون كفالة للوافدين بالمملكة
بيان الجوازات بشأن البدء في صرف الإقامات من دون كفالة للوافدين بالمملكة

بيان من الجوازات في المملكة العربية السعودية ، بشأن البدء في صرف كافة الإقامات ، وذلك من دون كفالة لكل الوافدين بالمملكة ، فقد ردت المدرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على العمالة الوافدة بأنه يمكن لأي وافد أجنبي مقيم في السعودية الحصول على الإقامة إذا توافرت بـ الوافدين المتقدمين للحصول على الإقائمة الدائمة بلا كفيل عدة شروط,.

هذا وقد كان ذلك رد المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل المصغر “تويتر” بعد تلقيها سؤال من أحد المقيمين في المملكة بعد قولة: أنه يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة إذا توافرت به شروط المتعلقة بالاقامة المميزة في السعودية، شروط الإقامة المميزة والمتمثلة في العمر وسريان هوية الإقامة الخاص بالوافد، والخلو من الأمراض أو المشاكل الأمنية.

مما سبق فقد بينت الجوازات شروط التقديم للحصول على إقامة مميزة للوافدين في السعودية ، في الوقت الذي أجابة الجوازات السعودية على سؤال المستفيد, كانت قد أعلنت في السنة المضاية من العام 2020 عن قرار وذلك بإتاحة الفرصة للأجانب المقيمين في المملكة بإحقيتهم الحصول على إقامة مميزة بلا كفالة وطرحت بعد ذلك شروط متعلقة بالاقامة المميزة التي أطلقتها السعودية.

هذا ولتوضيح ذلك نسرد لزوارنا الكرام من الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الشروط التي تمكنهم من حصولهم على الإقامة المميزة بلا كفيل ولمعرفة ذلك يجب على المتقدم من الوافدين أن يكون مطابق للشروط التي وضعتها المديرية العامة للجوازات في السعودية وهي كما يلي .

تقديم جواز سفر ساري المفعول ، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وتقديم ما يثبت الملاءة المالية للمتقدم ، وتقديم سجل جنائي يثبت خلو المتقدم من السوابق واصدار تقرير صحي بتاريخ جديد للمتقدم ، تقديم تقرير صحي عن حالة المتقدم الصحية يثبت خلوه من الأمراض المعدية، لا يزيد تاريخه على ستة أشهر من تاريخ التقدم ، أن تكون إقامة المتقدم نظامية في حال كان متقدمًا من داخل المملكة.

هذا وأن نظام الإقامة المميزة، هو أحد أنظمة الإقامة في السعودية، الذي أقره مجلس الوزراء في 14 مايو 2019 ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يمنح المستفيد عددا من المزايا مقابل رسوم تدفع مرة واحدة للحصول على إقامة دائمة، أو سنويا مقابل الحصول على إقامة مؤقتة مع المزايا نفسها.

ولا يشترط للمتقدم أن يكون من المقيمين في السعودية. كما لا تشترط مدة محددة للإقامة في السعودية بعد الحصول على الإقامة المميزة، ويعامل المستفيد معاملة المقيم من حيث تطبيق الأحكام الضريبية والأحكام النظامية الأخرى، ولا تخوله الإقامة المميزة الحق في الحصول على الجنسية السعودية.



رابط مختصر