التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ارتفاع مستمر تشهدها بورصة الدواجن في أسعار الدواجن حيث استقر سعرها بالسوق المحلي لتسجل 27.5 جنيه بالمزرعة، وبحسب التصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الثروة الداجنة وفق البيان الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن حجم الإنتاج المحلى من الدواجن في تصاعد، فقد بلغ 1.4مليار دجاجة خلال عام 2020، وبهذا يكون معدل الارتفاع 14مليار دجاجة سنويا، وفي المقال التالي سنتعرف على أسعار أنواع الدواجن المختلفة.

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن في هذه الفترة تختلف بين الحين والآخر وذلك بسبب تأثرها بارتفاع أسعار البنزين وكذلك الظروف الحالية، ونجد أن الكثير من الأسر المصرية تعتمد على على الدجاج بشكل أكبر في غذائها كذلك المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، وقد سجلت مصر حجم إنتاج الدواجن بمعدل 4 ملايين دجاجة يوميا، 13 مليار بيضة سنويا، وقد تراوح سعر الدواجن البيضاء ما بين 31،32 جنيها لكيلو الواحد، كما بلغ سعر كيلو الا راك 33 جنيها في حين وصل سعر كيلو البانية 70 جنيها، أما عن سعر الدجاج البلدي أشار رئيس شعبة الثروة الداجنة إلى وصول سعر الدجاج البلدي 38 جنيها وبلغ سعر الدجاج الساسو 36 جنيها.

أسعار البط والرومي

سجل سعر البط اليوم 45 جنيها للكيلو الواحد وذلك وفقا لتصريح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، والجدير بالذكر أن عدد البط في مصر يبلغ نحو 4 ملايين طائر أي ما يعادل 7٪من أعداد الدواجن.
أما عن أسعار الرومي فوصل سعره إلى 50 جنيها للكيلو ووصلت صادرات مصر منه إلى 6.8مليون دولار.

اسعار الكتاكيت

اختلفت أسعار الكتاكيت مابين 11،13جنيها للكتكوت، كما يبلغ عدد المربين في قطاع الدواجن بين 50،60 ألف منشأة ومن بينهم حوالي 20 شركة كبيرة.

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

اقرا أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

اقرا أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .