التخطي إلى المحتوى
تعرف علي ثواب صوم يوم عرفة وما حكم صيام العشر الأوائل من ذي الحجة – جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول العشر الأوائل من ذي الحجة فضل لا يضاهيه فضل، لما فيه من الخير والرحمة والمغفرة والنفحات الربانية، التي أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم  بزيادة العمل الصالح في هذه الأيام باعتبارها من الأيام المنفوحة، حيث قال صلى الله عليه وسلم  “إلا في أيام دهركم  فتعرضوا لها، لعل يصيب أحدكم نفحة فلا يشقى بعدها أبدا”، لذا وجب على المسلمين جميعا ألا يضيعوا  فرصة التعبد في تلك الأيام  والازدياد من العمل الصالح، وعبادة الله في هذه الأيام عن طريق صيام النهار وزيادة الذكر وقراءة القرآن والتصدق في تلك الأيام إلى غير ذلك من العمل الصالح.

فضل صيام يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة

حكم صيام يوم عرفة لغير الحجاج

رغب  النبي صلى الله عليه وسلم  في صيام العشر الأوائل من ذي الحجة وأكد على صيام يوم عرفة  وقد روي أن صيام يوم عرفة كفارة لذنوب عامين عام سابق وعام قادم، لأن ذلك اليوم هو أفصل الأيام لله تعالى، ويحب أن يرى عباده فيه طائعين عُبدا له  سواء الحاج وغير الحاج، ويعتبر صيام يوم عرفة لغير الحجاج نوعًا من المشاركة الوجدانية في الطاعة للمسلمين الحجاج ومشاركة لهم في الأجر والثواب في ذلك اليوم، كما أنه سنة مؤكدة لغير الحاج. 

ما هو حكم صيام يوم عرفة بالنسبة للحجاج

يجوز للمسلمين الحجاج صيام يوم عرفة لما فيه من خير جزيل، إلا أنه من غير المستحب صيام هذا اليوم بالنسبة لهم لما فيه من مشقة على النفس وصعوبة لا تتحملها النفس، لما يحتاجه الوقوف على جبل عرفات من جهد وطاقة تمكنه من استكمال مناسك الحج مثل النفور من عرفة إلى المزدلفة ومن المزدلفة إلى منى لرمي الجمرات، وهذا مع الصيام يحدث مشقة على النفس قد لا تتحملها، لذا فمن المستحسن الإفطار  يوم عرفة للحجاج.

بمكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

اقرا أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

اقرا أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .