التخطي إلى المحتوى
تعرف علي شروط مشروع دار مصر 2022 وخطوات الحصول على شقة بمبادرة التمويل العقاري

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،مشروع دار مصر 2022 واحد من أهم المشروعات من ضمن مبادرة التمويل العقاري التي تستهدف متوسطي الدخل، وتتوافر بمساحات متباينة ومختلفة، وكذلك في العديد من المدن الجديدة بالمحافظات، من أجل تلبية حاجات المتقدمين للمشروع على اختلاف أذواقهم وقدراتهم الشرائية، ويعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يسمح بالتقسيط على مدة 30 عام بفائدة تتراوح ما بين 3% إلى 8 %.

كراسة شروط مشروع دار مصر

يمكنك الحصول على كراسة شروط مشروع دار مصر بداية من الخامس عشر من فبراير 15 / 02 /2022 إلى الثامن من مار 08 /03 / 2022 ومن المتوقع أن يتم تخصيص الوحدات بأسبقية حجز كراسات الشروط، وستنقسم عملية اختيار المدن والوحدات على مرحلتين؛ المرحلة الأولى في الخامس عشر والسادس عشر من شهر مارس 2022 والاختيار في هذه المرحلة لكل من سبق له التقدم للإعلان الأول لمشروع دار مصر ولم يحجز وحداته وكذلك لم يسترد قيمة جدية الحجز والبالغة 60 ألف جنيه مصري.

الأوراق المطلوبة لمشروع دار مصر

بالنسبة للمستندات المطلوبة فهي كالتالي:

  • أولًا: صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد، وفي حالة كان متزوجًا يجب أن تتوافر صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج / الزوجة وأن تكون البطاقة سارية.
  • ثانيًا: لا بد من وجود شهادة تثبت قيمة الدخل السنوي / الشهري الصافي سواء للفرد أو للأسرة في حالة كانت الزوجة عاملة، وأن تكون هذه الشهادة موثقة، مختومة، موقعة، مؤرخة من جهة العمل، سواء حكومية أو خاصة.
    بالنسبة لأصحاب المهن الحرة أو الأنشطة التجارية فلا بد من شهادة معتمدة من محاسب قانون توضح الدخل السنوي أو الشهري، مع توضيح مهنة المتقدم وصورة من السجل التجاري والبطاقة التجارية، واشتراك النقابة مع شهادة التأمينات الاجتماعية والأجر التأميني.
  • ثالثًا: أي مستندات يمكن أن تثبت وجود أي مصادر دخل أخرى للأسرة، أو إن كانت الأسرة تمتلك أصول أخرى، سواء عقارات أو أراضي أو أسهم أو ودائع بنكية.
  • رابعًا: إيصال حديث لأي مرافق في المسكن الحالي؛ كهرباء / غاز / ماء.

الشروط التقديم لوحدات مشروع دار مصر

  1. لا يحق لمن سبق لهم التقدم من قبل التقدم مرة أخرى، سواء المتقدم نفسه أو زوجته أو أحد أبناءه القصر.
  2. أيضًا لا يحق التقدم لمن سبق وتم تخصيص له وحدة سكنية تابعة لوزارة الإسكان، أو حصل على قطعة أرض في المدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت ما تزال في حيازته أم تنازل عنها للغير.
  3. ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام في نهاية سنة الإعلان، أيضًا ألا يزيد عن سن المعاش في نهاية مدة السداد.
  4. في حالة كان المتقدم في سن المعاش فلا بد ألا يكون بلغ الخامسة والسبعون في تاريخ انتهاء السداد، كما يجب أن يدفع 40% من قيمة الوحدة كمقدم.
  5. لا بد أن يكون دخل الفرد الأعزب أقل من 10 آلاف جنيه شهريًا، وبالنسبة للأسرة لا بد أن يكون دخلها الشهري أقل من 14 ألف جنيه شهريًا.

خطوات التقديم في مشروع دار مصر

كل ما عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ودفع مقدمة جدية الحجز، واستكمال البيانات اللازمة للتسجيل، ورفع المستندات المذكورة أعلاه، بعدها ستصل إليك رسالة بكود لتفعيل الطلب، الآن قم بالموافقة على الشروط والأحكام وبعدها اضغط إرسال.

نظام السداد لدار مصر

بالنسبة لمشروع دار مصر فالدفعة الخاصة بجدية الحجز تبلغ 60 ألف جنيه، وتتراوح مساحة الوحدات ما بين 100 إلى 150 متر، ونسبة الفائدة تتراوح ما بين 3% إلى 8% على حسب النظام المناسب لصاحب الوحدة، وتتواجد وحدات دار مصر في المدن التالية:

  • مدينة السادات
  • 15 مايو
  • الشروق
  • العاشر من رمضان
  • مدينة بدر
  • برج العرب الجديدة
  • حدائق أكتوبر

جديرًا بالذكر أن التسليم فوري، والوحدات مجهزة، وعملية السداد والحجز كلها تجري بشكل إلكتروني.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .