التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “الاستحمام بالماء الساخن وتأثيره السلبي والإيجابي على الجسم والبشرة” ،الاستحمام بالماء الساخن يعطي الشعور بالاسترخاء والراحة للكثير من الأشخاص خاصة إذا كان الماء معطر ومن فوائد الماء الساخن أيضاً النظافة وضمان الصحة تعرف معنا في هذا المقال على الآثار الإيجابية والسلبية للاستحمام بالماء الساخن.

التأثير الإيجابي للاستحمام بالماء الساخن

عندما يتعرض جسمك لدرجة حرارة عالية فذلك يؤثر على الأوعية الدموية وعلى شرايين القلب فيحدث تدفق سريع للدم داخلها ولكن الاستحمام بالماء الفاتر يحفز صحة قلبك ويساعد في تنشيط الدورة الدموية بطريقة صحية لأن الماء الساخن يقلل من تصلب الشرايين الأطباء دائماً ما ينصحون مرضى ضغط الدم بالاستحمام بالماء الساخن باستمرار.

يقوي الماء الساخن عضلات ومفاصل الجسم لأن الماء الساخن  يمنع تيبس المفاصل ويخفف من الشعور بالإجهاد العضلي الشديد.

يساعد الاستحمام بالماء الفاتر في تحسين صحة الدماغ والجهاز الهضمي حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الاستحمام بالماء الفاتر يرفع من حرارة الجسم وبذلك يستطيع الجسم إنتاج بروتينات مفيدة تعزز الحبل الشوكي والدماغ.

الاستحمام بالماء الفاتر يجعل الجسم يتخلص من السعرات الحرارية العالية، ويحافظ على بقاء مسام الجسم في صحة جيدة كما أنه مفيد في تخلص الجسم من السموم والأوساخ الكثيرة والعالقة بالجسم، يرطب الاستحمام بالماء الساخن الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا : ماهو الوحام ومتى يبدأ ومتى ينتهي وتأثير فترة الوحام على الجنين

 الاستحمام بالماء الساخن واًثاره السلبية

يلجأ الكثير من الناس في فصل الشتاء للاستحمام بالماء الساخن للشعور بالدفء إلا أن هذه العادة قد تؤثر سلبيا على الجهاز التنفسي وتسبب هبوط في الضغط وسحب الأكسجين من الجسم والبعض يصاب بإغماء بسبب ذلك، يعتقد الكثير أن الماء الساخن يفتت الدهون إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ لأن الماء الساخن يسبب جفاف للبشرة وتجاعيد وتظهر على منطقة البطن علامات التمدد.

الاستحمام بماء شديد السخونة يضعف خصلات الشعر من جذورها حتى نهاية أطرافها لأنه يسلب الزيوت التي توجد في فروة الرأس فيفقد الشعر نعومته ولمعانه لذلك ينصح أخصائي التجميل استخدام ماء فاتر للاستحمام حتى لا يفقد الشعر جمالة وحيويته، يسبب الاستحمام بالماء الساخن مشاكل لبشرة الوجه خاصة أصحاب البشرة الدهنية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات