التخطي إلى المحتوى
توقيت وموعد استطلاع هلال شهر رمضان ١٤٤٣ في السعودية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد استطلاع هلال شهر رمضان ١٤٤٣ في السعودية،سوف يتم التعرف على أول يوم رمضان 2022 في السعودية بعد استطلاع الهلال آخر يوم من شهر شعبان ١٤٣٣، وان تمت رؤية الهلال سوف يقوم المسلمين بأداء صلاة التراويح باعتبارها أول ليالي الشهر المبارك، ويتم السحور بعدها، ويعد شهر رمضان من أهم الشهور عند الله سبحانه وتعالى، والذي خصه بالصيام طوال النهار، والفطور عند أذان المغرب، ويتشوق كافة المسلمين في جميع بقاع الأرض إلى معرفة موعد بداية أول أيام رمضان للاستعداد لاستقبال شهر الطاعات، والمغفرة.

أول يوم رمضان 2022 في السعودية

يرغب المسلمين في كافة أنحاء العالم، وخاصة المواطنين المقيمين في المملكة الذي يرغبون إلي معرفة أول يوم رمضان 2022 في السعودية، ويعد شهر رمضان هو الشهر التاسع من الشهور الهجرية، ويتم صوم هذا الشهر أما ٢٩ يوم أو ٣٠ حسب اكتمال الهلال، وقد خصه الله بالأعمال الصالحة، والطاعات، والصيام، والصدقات، وورد في فضله الكثير من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية التي لها ثواب عظيم.

من المقرر أن يتم استطلاع هلال رمضان آخر يوم في شعبان، ويتم أيضًا معرفة آخر أيام رمضان بنفس الطريقة استطلاع الهلال، ويليه عيد الفطر الذي يأتي في شهر شوال، وتتم رؤية الهلال في المملكة عبر استخدام معدات حديثة، ويتم الإعلان عن نتيجة الاستطلاع بواسطة المحكمة العليا بالمملكة.

استطلاع هلال رمضان ١٤٤٣

يتم استطلاع الهلال آخر يوم من شعبان، وبعد تبدأ أول أيام رمضان ٢٠٢٢، وحسب الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام ١٤٤٣ سوف تكون رؤيته خلال يوم ٢٩ من شعبان، الأول من أبريل، وذلك يعني أن أول أيام الشهر الكريم سيكون ٢ أبريل، وينتهي في ١ مايو ليتم اكتمال شهر رمضان المبارك ٣٠ يوم، ويبدأ عيد الفطر، وشهر شوال يوم ٢-٥-٢٠٢٢، ويجب على المسلمين الاستعداد لقدوم رمضان بالذكر، والإكثار من التسبيح، وغض القلب، واللسان عن الأقوال السيئة، والافعال التي تغضب الله، والاهتمام بإخراج الصدقات طمعًا في رضا الله، ونيل الثواب العظيم المضاعف، والمغفرة من الذنوب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .