التخطي إلى المحتوى
خطاب موافقة شروط تحديث الصك المرهون للصندوق العقاري – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “خطاب موافقة شروط تحديث الصك المرهون للصندوق العقاري” ،

قامت وزارة العدل بالإعلان عن إتاحة الفرصة لشخص آخر بإفراغ الصك العقاري وذكرت شروط تحديث الصك المرهون والقيام بتحديث بياناته وذلك في حالة واحدة فقط وهي إذا كان هذا الصك مرهون من جهة صندوق التنمية العقارية أو إذا كان مرهون من قبل أي من الجهات الأخرى مثل البنوك أو ما شابهها.

قامت وزارة العدل بتحديد إمكانية إفراغ الصك لشخص آخر وهو يكون بعد الموافقة من الجهة الراهنة أو بعد فك الرهن ولا يتم إفراغ الصك إلا بهذا الشرط ولذلك لا بد من إيصال الخطاب الذي يحث على موافقة الجهة الراهنة بمرافقة الطلب.

إذا تم رفض الطلب لتحديث الصك وخاصة في حال تقديم الطلب مسبقًا وبحجة أنه مرهون وكانت كل الشروط المطلوبة مستوفية كموافقة جهة الرهن فحينها يتاح للشخص المستفيد أن يقوم بتقديم كل مستنداتك والوثائق الخاصة بالطلب على الموقع الخاص بوزارة العدل.

وقامت وزارة العدل بتقديم بيان واضح وقامت بالتوضيح فيه عن إمكانية تقديم الطلب الكترونيًا دون الحاجة لزيارة كتابة العدل وذلك في حال واحد وهو السداد الكامل لجميع الأقساط المتراكمة على المنزل وهذا في صندوق التنمية العقارية ومن بعدها يتم إرسال المعاملة لكتابة العدل وبذلك يتم فك الرهن.

كان هناك الكثير من المشكلات التي تحدث من أجل الاستعلام عن الصك العقاري فتم تحويل النظام الورقي إلى الإلكتروني من أجل سهولة الاستعلام وهناك بعض الخطوات البسيطة التي لا بد من تتابعها من أجل معرفة الصك العقاري والخطوات هي:

اقرأ أيضا : وزارة البيئة السعودية والقرارات الجدية للحد من قلة الأراضي الزراعية

• يتم أولًا الدخول إلى موقع وزارة العدل.
• يتم اختيار الزر الخاص بالخدمات الإلكترونية.
• يتم اختيار الخانة الخاصة بكتابة العدل.
• بعدها يتم اختيار الدخول إلى الخدمة.
• يتم كتابة الرقم الخاص بالصك.
• بعد ذلك يتم كتابة تاريخ إدخال الصك.
• في النهاية يتم الضغط على كلمة استعلام.

قد تحدثنا عن شروط تحديث الصك المرهون وذكرنا الطريقة الإلكترونية من أجل الاستعلام عن الصك العقاري.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .