التخطي إلى المحتوى
دعم وزير الخارجية السعودي في جهود إنهاء معاناة اليمنيين – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “دعم وزير الخارجية السعودي في جهود إنهاء معاناة اليمنيين” ،

عن طريق موقعه الخاص في تويتر قام وزير الخارجية  السعودي بالتأكيد على الاستمرار في دعم جهود إنهاء معاناة اليمنيين بالإضافة إلى إشادته بتلك الجهود التي يبذلها الشعب اليمني.

كما قام وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بالتعبير عن كل الترحاب بعد تعيين السويدي هانس غرونبرغ كمبعوث خاص للأمين العام الخاص بالأمم المتحدة في اليمن.

قال وزير الخارجية السعودي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر بأن المملكة ما زالت تواصل دعم  جهود الشعب اليمني من أجل الوصول إلى حل سياسي لتلك الأزمات الحالية وسيستمر الدعم لإخواننا اليمنيين من أجل الوصول إلى حالة من الاستقرار والأمن.

وقد تم تعيين الأمين العام الخاص بالأمم المتحدة كل من أنطونيو غوتيريش عين والجمعة وأيضًا السويدي هانس غروندبرغ باعتباره مبعوث خاص إلى اليمن وذلك بعد إزالة البريطاني مارتن غريفثس من هذا المنصب.

تم الإعلان عن انتهاء مدة البريطاني مارتن غريفثس باعتباره مبعوث لليمن خاص بالأمم المتحدة وذلك بعد مدة شهر كامل من إزالته من المنصب وتم تعيينه وكيل الأمين العام الخاص بالأمم المتحدة ولكن في الشؤون الإنسانية.

يعتبر السويدي هانس غروندبرغ هو رابع مبعوث إلى  اليمن خاص بالأمم المتحدة منذ عام ٢٠١١م حيث تم تعيين من قبل كل من المغربي كمال بنعمر وأيضًا الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ بالإضافة إلى البريطاني مارتن غريفثس والذي تم إزالته من المنصب منذ عدة أشهر.

قد تم تعيين هانس غروندبرغ منذ شهر سبتمبر من عام ٢٠١٩م الماضي وتولى حينها منصب السفير الخاص بالاتحاد الأوروبي في اليمن حيث يشهد له بذلك خبرة عشرون عامًا في الشؤون الدولية.

اقرأ أيضا : وضع حجر الأساس إعادة بناء الطرق الداخلية بالمهرة في اليمن

بالإضافة إلى كونه عمل ما يقرب من خمسة عشر عامًا بالأمور الخاصة بالتفاوض وحل النزاعات والوساطة مع تركيزه الخاص فقط على الشرق الأوسط.

وبذلك تم تعيينه في هذا المنصب من أجل المساهمة في جهود إنهاء معاناة اليمنيين ولو حتى بمشاركته في هذا المنصب.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .