سفير الجزائر: المغرب اعتمد استراتيجية التصعيد ضدنا – البوكس نيوز

bahaa ALJAMALA
سوشيال ميديا
سفير الجزائر: المغرب اعتمد استراتيجية التصعيد ضدنا – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “سفير الجزائر: المغرب اعتمد استراتيجية التصعيد ضدنا” ،

صرح السفير الجزائري السابق في القاهرة ، نظير الباوي ، أن المغرب اعتبر أن قرار الجزائر بقطع العلاقات الدبلوماسية معها كان متوقعا ، وهو ما يعني في حد ذاته أن المغرب قد اتخذ سلسلة من الأعمال العدائية وتبنى استراتيجية تصعيد ، مثلما فعل هو. الوصف – استهداف الجزائر ، وارتكاب جريمة عن قصد ، ونتيجة لذلك ، سيؤدي ذلك حتماً إلى اتخاذ الجزائر لهذه الخطوة.

وأضاف السفير في تصريح لـ “المصري اليوم” ، أن المغرب لم يوقف أعماله الاستفزازية ضد الجزائر ، وأن الجزائر ، حسب قوله ، تواجه كل حكمة وحذر ومسؤولية.

واستعرض العرباوي الأسباب التي دفعت الجزائر إلى قطع العلاقات مع المغرب ومنها قدم سفير المغرب لدى الأمم المتحدة مذكرة لدول عدم الانحياز يطلب فيها الاعتراف بما أسماه “شعب القبائل” بالحكم الذاتي. وطلبت السلطات الجزائرية توضيحا رسميا بهذا الشأن ، لكن الجانب المغربي كان راضيا عن الصمت.

واتهم المغرب بتقديم الدعم والمساندة لحركة “ماك” الانفصالية التي تصنفها السلطات الجزائرية على أنها حركة إرهابية ، كما استضاف المغرب وزير الخارجية الإسرائيلي وسمح له بإبداء تصريحات معادية للجزائر.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر