صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة . دار الحياة،

أفادت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، وعد بأنه ملتزم شخصيًا بعودة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، وذلك خلال لقائه عائلة هشام السيد.

وادعت الصحيفة، بأن السيد وأفيرا منغيستو “مدنيان” احتجزتهم حماس منذ عبورهم غزة في عامي 2014 و2015 على التوالي.

وأضافت الصحيفة، أن بينيت، التقى بالعائلتين منذ توليه منصبه، وكذلك مع عائلات الأسيرين هادار غولدن وأرون شاؤول، وهما جنديان إسرائيليان، تقول تل أبيب أنهما قتلا في حرب غزة عام 2014 وتحتجز حماس جثتيهما.

وأشارت جيروزاليم بوست، إلى أنه في أعقاب الحرب التي استمرت 11 يومًا في مايو الماضي، مارست إسرائيل ضغوطًا على الوسطاء لأن يكون الإفراج عن الرهينتين وعودة جثتي الجنديين جزءًا من أي اتفاق غير مباشر مع حماس سواء كان “وقف إطلاق النار أو هدنة لفترة طويلة”.

وتابعت الصحيفة، أن مصر حاولت التوسط في اتفاق غير مباشر بين إسرائيل وحماس على مدى نصف العام الماضي، مما أثار التكهنات في وسائل الإعلام أنه بشأن صفقة تبادل الأسرى.

ونقلت الصحيفة، عن حماس قولها، أن إسرائيل رفضت عرضًا لتبادل الأسرى في وقت سابق من هذا الشهر، مؤكدًة أن تل أبيب دأبت على إثارة موضوع جنودها الأسرى في محادثاتها مع المجتمع الدولي.

وتابعت، أن منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية اللواء غسان عليان، طرح الأمر ذاته في سلسلة اجتماعاته التي عقدها هذا الشهر مع مختلف السفراء الأوروبيين، بما في ذلك من ألمانيا وسويسرا وفنلندا.

ونقلت الصحيفة، عن عليان قوله: إن إسرائيل تواصل عملها من أجل عودة القتلى والمفقودين في غزة، معتبرًا القضية “إنسانية وأخلاقية يجب حلها في أسرع وقت ممكن “.

اقرأ ايضا: صحيفة عبرية تكشف دور دولة عربية قادت وساطة للإفراج عن الزوجين الإسرائيليين في تركيا

وختمت الصحيفة، أن إسرائيل وسعت في الأشهر الأخيرة قائمة السلع التي تدخل غزة وتخرج منها، كما زادت عدد تصاريح التجار الفلسطينيين عبر معبر “إيرز”.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر