طائرة مسيرة أمريكية “تفشل مُخطط في تنظيم الدولة الإسلامية” – البوكس نيوز

bahaa ALJAMALA
سوشيال ميديا
طائرة مسيرة أمريكية “تفشل مُخطط في تنظيم الدولة الإسلامية” – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “طائرة مسيرة أمريكية “تفشل مُخطط في تنظيم الدولة الإسلامية”” ،

صرح الجيش الأمريكي بأنه يعتقد أنه قتل “مؤامرة” لفرع خراسان لتنظيم الدولة الإسلامية في غارة بطائرة بدون طيار في شرق أفغانستان.

تم استهداف أعضاء يشتبه في انتمائهم للتنظيم في مقاطعة ننجرهار.

التنظيم هو الفرع الإقليمي لتنظيم “الدولة الإسلامية” ، الناشط في أفغانستان وباكستان) ، وأعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع خارج مطار كابول يوم الثلاثاء ، والذي قتل فيه نحو 170 شخصًا ، بينهم 13 جنديًا أمريكيًا.

ووعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمطاردة منفذي الهجوم وأوضح أنه طلب من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تطوير خطة لمحاربة المتطرفين الإسلاميين المسؤولين عن الهجوم بالقرب من المطار.

وقال بايدن “لن نسامح ولن ننسى ، سنطاردك ونجعلك تدفع.”

وقال الكابتن بيل أوربان قائد القيادة المركزية الأمريكية: “وقعت ضربة بطائرة مسيرة في مقاطعة نانج بأفغانستان. وكانت المؤشرات الأولى أننا قتلنا الهدف. ونعلم أنه لم تقع إصابات بين المدنيين في الضربة الجوية”.

يُعتقد أن معظم مسلحي دولة خراسان الإسلامية يختبئون في إقليم ننجرهار شرقي كابول ، ويقدر عددهم بالآلاف.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر