التخطي إلى المحتوى
علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالأعشاب وأهم الأسباب والنصائح – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالأعشاب وأهم الأسباب والنصائح” ،

يلجأ الكثير من الناس إلى علاج الكتل الدهنية عند الأطباء بالعمليات الجراحية والكريمات الطبية ولكن لا يعرف الكثير عن العلاج البديل بالأعشاب للكتل الدهنية في المنزل، الكتل الدهنية عبارة عن ورم صغير وليس خبيث يظهر على الجلد وفي أغلب الأوقات لا يسبب ألم للمريض ولكن تظهر بعض الأعراض الأهلي معه مثل احمرار وتوهج شديد إفراز العرق بشدة ولكن يمكن القضاء عليها بالطب البديل وهو الأعشاب في المنزل بطرق سهلة وهي :

ما هي طرق علاج الكتل الدهنية 

قطعة قماش 

قومي بإحضار قطعة من القماش النظيف وتبلل بالماء الساخن ثم توضع على الكتل الدهنية لمدة ربع ساعة مرتان في اليوم.

خل التفاح

 يساهم في القضاء على الكتل الدهنية بسبب احتوائه على أحماض تعمل على إبادة البكتيريا، من خلال دهن الكتل الدهنية بالخل ولفها بضمادة لمدة اربع ايام حتى تتجمع طبقة سميكة فوق الكتل الدهنية وتقوم بفضها ببطء وتنظيفه جيدا.

الكركم 

يعمل مسحوق الكركم في القضاء على الكتل الدهنية بواسطة عمل كمادات لتهدئة الألم وذلك بواسطة وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع فنجان ماء ويغلى على النار ثم يتم تناول المشروب خلال أسبوعين.

أكياس الشاي تساهم في علاج الكتل الدهنية 

يحتوي الشاي على مضادات كثيرة تساعد في قتل الكتل الدهنية بواسطة وضع كيس الشاي في حليب دافئ ووضعه على الكتل الدهنية وتغطيتها بالقماش حتى الصباح.

ماء الورد وخشب الصندل

يقوم الصندل بالقضاء على فطريات الكتل الدهنية ويمكن استخدامه بواسطة وضع قطعة عجينة من الصندل ويضاف عليها ماء ورد وتترك لمدة ربع ساعة.

أسباب ظهور الكتل الدهنية 

ليس هناك أي أسباب لعلاج الكتل الدهنية ولكنها تتكاثر بسبب وجود خلايا متضاعفة تبدو مثل الكتل الدهنية على سطح الجلد

نصائح تساهم في علاج الكتل الدهنية 

  • استعمال قماش رقيقة مبللة بالماء الدافئ
  • إذا كانت صغيرة تترك حتي تذهب لوحدها
  • الابتعاد عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية
  • استعمال الكريمات الطبية
  • تجنب لمس الكتل الدهنية والضغط عليها.
  • استخدام عقاقير مضادة للفطريات التي تساعد في علاج الكتل الدهنية
  • يتم فتح الكتل الدهنية بواسطة عملية جراحية وتنظيفها
  • الحفاظ على مستوى نظافة الأماكن المحيطة به.

 

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .