التخطي إلى المحتوى
قرار اعتماد قواعد المنشأ الوطنية في المملكة – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “قرار اعتماد قواعد المنشأ الوطنية في المملكة” ،

قام وزير المالية محمد الجدعان بالإعلان عن الموافقة التامة على العمل باستخدام قواعد المنشأ الوطنية داخل المملكة العربية السعودية وأشار بأنها ستساعد في دعم الصناعة الوطنية في الخليج وبالإضافة إلى تعزيز التنمية المستدامة فيها وذلك بعد تعزيز المحتوى المحلي.

سيتم العمل بتلك القواعد منذ إصدار هذا القرار وحتى يتم صدور قواعد خليجية منشأة موحدة وبإصدار هذا القرار واعتماده سيتم دعم المحتوى المحلي و سيتمكن القطاع الخاص.

بعد قرار الاعتماد سيتم فتح مجالات استثمارية عديدة في المجال الصناعي المحلي وسيكون ذلك مفتاحًا النمو الاقتصادي داخل المملكة العربية السعودية وستشهد ذلك في الفترة المقبلة.

أيضًا تساهم  في العديد من الأمور الاقتصادية وأهمها التعزيز في الصناعات الوطنية وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك عن طريق تحفيز الصناعة الوطنية وتعتبر أكبر داعم من أجل تحقيق أهداف المحتوى المحلي وذلك بحسب الرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م.

كما تساعد في اعتماد من تعزيز تنمية المحتوى المحلي بجميع أنواعه ومكوناته وذلك على المستوى الاقتصادي الوطني وبما يناسب رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

وبحسب القواعد التي جاءت في المنشأ الوطنية فإنه سيتم تحديد منشأ السلع التي يتم استيرادها من الدول المنظمة لمجلس التعاون الخليجي والتي تدخل المملكة وتشمل مكتملة الصنع أو نصف المصنعة.

وتشمل المنتجات التي تم التحصل عليها بالكامل من إحدى دول المجلس والتي يتم استخدامها كمواد ذات منشأ كامل إحدى عشر منتجًا وتشمل كل من المنتجات التعدينية التي يتم استخراجها من أراضيها أو قاع البحر الموجودة فيه أو حتى من تحت قاع البحر وأيضًا المنتجات الزراعية التي يتم حصدها والمنتجات التي تستخرج من الحيوانات التي يتم تربيتها في دول المجلس.

اقرأ أيضا : جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات نحو المحاولات اللبنانية

وتشمل أيضًا المنتجات التي يتم الحصول عليها بالصيد والفخاخ والمنتجات البحرية والمنتجات التي يتم صنعها وإنشائها على ظهر السفن والمنتجات التي يتم استخراجها من أسفل قاع البحر أو حتى من باطن الأرض.

وبحسب ما جاء في القواعد فإن قواعد المنشأ الوطنية تشمل أيضًا السلع المستعملة والتي يتم جمعها في الدول المجلس ولا يمكن استخراج منها سوى المواد الخام أو السلع التي يتم إنتاجها في أقاليم أحد دول المجلس.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .