محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري . دار الحياة،

تصدر البحث عن الشاعر السوداني محمد الفيتوري كافة محركات البحث على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي كذلك، بعد أن احي محرك جوجل اليوم الموافق 24 نوفمبر 2021 بذكري ميلاده بعد وفاته في العام 2015 بعد صراع مرير مع المرض، وسيوفر لكم فريق دار الحياة كل التفاصيل المتعلقة في محمد الفيتوري.

من هو محمد الفيتوري

ويعتبر محمد الفيتوري أحد أشهر الشعراء في السودان والعالم العربي ومن رواد الشعر الحر الحديث، حيث أنه يلقب في بشاعر إفريقيا والعروبة، وتم تدريس العديد من أعماله في مناهج آداب اللغة العربية في مصر في فترة الستينيات والسبعينات من القرن الماضي، وتغني الكثيرين من المغنيين السودانيين والعرب بقصائده.

اقرأ ايضا: من هو الشاعر محمد الفيتوري pdf وسبب إطلاق عليه لقب بشاعر إفريقيا .. اسم زوجته

والشاعر السوداني محمد الفيتوري ولد في 24 نوفمبر من العام 1936 بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور في السودان، والد اسمه الشيخ مفتاح رجب الفيتوري، وتوفي الشاعر محمد الفيتوري في 24 أبريل من العام 2015 في العاصمة المغربية الرباط، وكان خليفة صوفي في الطريقة الشاذلية، العروسية، الأسمرية.

والشاعر محمد الفيتوري له الكثير من الاعمال النثرية والنقدية كذلك له دراسات في الصحفة والمجلات العربية حيث تمت ترجمة بعض أعماله إلى اللغات الأجنبية ومنها محمد الفيتوري لا تحفروا لي قبرا و حصل محمد الفيتوري على «وسام الفاتح» الليبي، و «الوسام الذهبي للعلوم والفنون والآداب» بالسودان .

 

 

 

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية للشاعر محمد الفيتوري pdf .. من هو محمد الفيتوري ويكيبيديا


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر