التخطي إلى المحتوى
من هو بندر بليلة خطيب يوم عرفة وإمام وخطيب المسجد الحرام

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول خطيب يوم عرفة الشيخ بندر بليلة إمام وخطيب المسجد الحرام خطيب يوم عرفه الذي أُسند للشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة إمام المسجد الحرام، والإعلان بتكليفه بمهمة إلقاء خُطبة يوم عرفة في المسجد الحرام.

أيام تفصلنا عن خير أيام الله، قلوبًا مشتاقة لرؤية أجمل المشاهد التي نراها في حشد الملايين من المسلمين يوم عرفه خير الأيام.

يوم عرفة اليوم الذي يتجه إليه كل أنظار المسلمين ليس في العالم العربي فقط إنما في بقاع العالم أجمع ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر.

قلوب المسلمين تنتظر سماع خطبة عرفة التي يشهدها العالم أجمع في كل بقاع العالم، يتساءل الجميع حول خطيب يوم عرفة على وجه الخصوص.

من سيكون خطيب الحج لهذا العام؟ سؤال يتردد في ذهن جميع المسلمين وخصوصًا لضيوف الرحمن الذين يؤدون مناسك الحج في الحرم المكي، وقد أُسند على الشيخ بندر بن عبد العزيز.

ولمن لا يعرف الشيخ بندر هو إمام المسجد الحرام ومن كبار الأئمة في المملكة العربية السعودية نشأ في مكة المكرمة عام 1395ه ودرس في مدارسها في المراحل المختلفة.

ثم أكمل تعليمه الجامعي في جامعة أم القرى عام1422ه تخصص في مجال الفقه من كلية الشريعة الإسلامية ولم يتوقف عند حصوله على المؤهل الدراسي فقط.

تطرق أيضًا إلى دراسة الماجستير من نفس الجامعة، وحصل على الدكتوراه أيضًا في مجال الفقه ولكن من الجامعة الإسلامية عام1429ه.

وهو من قارئي القرآن الكريم في المملكة الذي يتميز بجمال وعذوبة صوته في تلاوة آيات كتاب الله، وبالأخص في ليالي رمضان العظيمة.

في عام 2020 أمر الملك “سلمان بن عبد العزيز ” بتشكيل لجنة كبار العلماء ويتولى رئاستها الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ثم يختار عدد من العلماء.

فبدأ الشيخ عبد العزيز بتكوين هيئة كبار العلماء وتعيين أعضاء جدد ينضمون للهيئة وكان من هؤلاء العلماء الدكتور بندر بن عبد العزيز.

ومن الجدير بالذكر أن العام الماضي كان الشيخ عبد الله بن سليمان هو خطيب يوم عرفة العام الماضي.

جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .