التخطي إلى المحتوى
من هي الدكتورة سنية حبّوب التي يحتفل جوجل بها
جوجل يحتفل بذكري الدكتورة سنية حبّوب

تحتفل جوجل اليوم بالذكرى الدكتورة سنية حبّوب، وذلك من خلال شعار جوجل Google الرسمي عبر مواقع البحث في معظم الدول العربية، بما في ذلك مصر والسعودية والمغرب والجزائر وليبيا وعمان وغيرها، واعتادت جوجل منذ عشرات السنوات بالاحتفاء بأشهر الفنانين والمبدعين والشخصيات العامة المؤثرة من خلال شعار احتفالي تنشره على موقعها الرئيسي.

الدكتورة سنية حبّوب

الجميع يسال من هي الدكتورة سنية حبّوب؟ موقع البوكس نيوز سوف يقدم لكم نبدة مختصرة عن هذه الدكتورة سنية حبّوب ولدت عام 1901 من لبنان ودرس الطب في البلد، وأول امرأة من لبنان تدرس الطب في الخارج، ووتخرجت من كلية الطب النسائية في بِنْسِيلفِانِيَا. وحصلت على شهادتها الطبية في عام 1931، وعملت بعدها مع الصليب الأحمر اللبناني.

من هي الدكتورة سنية حبّوب

عادت الدكتورة سنية حبّوب إلى لبنان في عام 1932 وقامت بفتح عيادة صغيرة تقدم خدمات مجانية للنساء اللائي لا يستطعن تحمل التكاليف؛ وكانت أول طبيبة تدربت في الخارج لفتح عيادة في بيروت.

عملت مع الصليب الأحمر اللبناني ومع دار الأيتام المسلمين ورابطة الشابات المسلمات وحصلت على «ميدالية الاستحقاق الصحية» في عام 1982 من الحكومة اللبنانية احتفالاً بعامها الخمسين كطبيبة.

جوجل يحتفل بذكري الدكتورة سنية حبّوب
جوجل يحتفل بذكري الدكتورة سنية حبّوب

السيرة الذاتية للبنانية الدكتورة سنية حبوب

  • هي الدكتورة الوحيدة من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا، حيث حصلت على شهادتها الطبية في عام 1931 وعملت بعدها مع الصليب الأحمر اللبناني.
  • كانت الدكتورة سنية حبوب رائدة في مجال الطب ومن أوائل الطبيبات من لبنان اللائي درسن الطب في الخارج في الولايات المتحدة , عند عودتها إلى بيروت ، فتحت عيادتها الخاصة وألهمت عددًا لا يحصى من الفتيات والنساء اللبنانيات للبحث عن التعليم.
  • في عام 1926 ، كانت حبوب واحدة من أوائل ثلاث تخرجات من الكلية الأمريكية الصغيرة للبنات في بيروت (AJCW). ثم تابعت الدراسة في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) , عندما سمعت عن طبيب من دمشق ذهب لدراسة الطب في الولايات المتحدة وعاد لافتتاح عيادته الخاصة ، كانت أنظار حبوب , سافرت إلى أمريكا وحصلت على شهادتها الطبية في أمراض النساء والتوليد من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا عام 1931.
  • شاركت حبوب في تأسيس جمعية الصليب الأحمر اللبنانية وعملت كعضو في مجلس إدارة دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.
  • كانت الدكتورة سنية شخصية ملهمة مهدت الطريق للأجيال القادمة من النساء , بعد خمسين عاما من الخدمة الطبية المكرسة ، كرمتها الحكومة اللبنانية بميدالية الصحة عام 1982. وهناك شارع في بيروت سمي باسمها.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .