واشنطن وموسكو تبحثان القضايا الأمنية المشتركة وسط مخاوف من الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

واشنطن وموسكو تبحثان القضايا الأمنية المشتركة وسط مخاوف من الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
واشنطن وموسكو تبحثان القضايا الأمنية المشتركة وسط مخاوف من الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما واشنطن وموسكو تبحثان القضايا الأمنية المشتركة وسط مخاوف من الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا . دار الحياة،

بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، خلال اتصال هاتفي، أمس الثلاثاء، مع كبير ضباط الجيش الروسي رئيس الأركان العامة الجنرال فاليري جيراسيموف، العديد من القضايا الأمنية ذات الصلة، وسط مخاوف الولايات المتحدة المتزايدة بشأن حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وقال الكولونيل ديف باتلر، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، في بيان: إن المكالمة الهاتفية هي استمرار للتواصل بين الزعيمين لضمان الحد من المخاطر وتفكيك الصراع العملياتي.

اقرأ ايضا: واشنطن عن ترشح حفتر وسيف الإسلام: لدينا مخاوف أن يصبح رئيس ليبيا متورطًا في جرائم ضد الإنسانية

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان منفصل، إن قادة الجيش “ناقشوا قضايا الأمن الدولي الجارية”.

ولم يقدم أي من البيانين مزيدًا من التفاصيل في المحادثات.

يأتي اتصال “ميلي” في الوقت الذي تخشى فيه الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” من أن موسكو تحشد قواتها استعدادًا لعملية عسكرية على الحدود الشرقية لأوكرانيا كما فعلت عندما ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن واشنطن تدرس إرسال مستشارين عسكريين وأسلحة جديدة بالقرب من أوكرانيا، والتي ستشمل قذائف مورتر وأنظمة دفاع جوي وصواريخ جافلين الجديدة المضادة للدبابات والمضادة للدروع.

اقرأ ايضا: إسرائيل والصين تبحثان مخاوف تل أبيب حول برنامج إيران النووي

في غضون ذلك، اتهمت موسكو أوكرانيا بأنها استفزازية، وأثارت مخاوف بشأن مساعدة واشنطن لها، وقالت المخابرات الخارجية الروسية – في بيان: “الولايات المتحدة وحلفاؤها يواصلون ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا ودفعها نحو استخدام مثل هذه الأسلحة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار لأغراض الاستفزازات العسكرية”.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر